المنصة التربوية Emadrassa للفاعل الرقمي إنوي تتعزز بتطبيق جديد

الصحراء المغربية
الجمعة 31 ماي 2019 - 12:16

انتقلت المنصة التربوية Emadrassa للفاعل الرقمي إنوي، اليوم الجمعة، إلى مستوى آخر بإطلاقها لتطبيق متوفر مجانا على الأندرويد ونظام "إ أو إس"، وهو تطبيق عصري يضم كل وظائف المنصة "الفيديو، الصوت، إلى غير ذلك"، ويشتغل دون ربط بالإنترنت.

ويأخذ التطبيق الجديد شكل "منصة التعليم الرقمي"، إذ يمكن الوصول إلى المحتويات بكل سهولة على رفوف رقمية، وبتفاعل أكثر.

تصميم التطبيق جعل كل المحتويات تفاعلية حتى يكون التلميذ فاعلا على المنصة.

منذ انطلاقها سنة 2012، نجحت Emadrassa في مواكبة التلاميذ المغاربة، خاصة الذين يدرسون في السنة السادسة ابتدائي والسنتين الأولى والثالثة إعدادي، وكذلك في مستوى الباكالوريا علمي. وقد تمكنوا بفضل التطبيق من مراجعة دروسهم، والاستعداد لامتحاناتهم، والحصول على مهارات جديدة، والاستفادة من التدريب والإرشاد في التنمية الذاتية والتوجيه التربوي أو المهني.

وبهذه المناسبة قالت نزهة بوزيري، مديرة الاتصال المؤسساتي والمسؤولة الاجتماعية لدى إنوي "التربية والتعليم دعامتان أساسيتان للالتزام المجتمعي لإنوي منذ عدة سنوات، دورنا من خلال منصة Emadrassa، هو جعل التكنولوجيا في خدمة التعليم. إذ يشكل ذلك رافعة أساسية لتحسين جودة تعليم الأطفال والشباب".

تعد Emadrassa أول مدرسة تفاعلية رقمية في إفريقيا، وقد تم تطوير التطبيق بشراكة مع "ليانوفا"، وهي شركة ناشئة متخصصة في إنشاء وتحويل وتوزيع المحتوى الرقمي من خلال المنصات الرقمية.

إطلاق تطبيق Emadrassa كان كذلك مناسبة لإغناء مختلف فقرات المنصة بمحتويات جديدة. مثلا، تتوفر مكتبة التطبيق الآن على أكثر من 80 مؤلفا، من حكايات، وروايات، ورسوم متحركة بالعربية والفرنسية، متاحة للجميع وفي كل الأوقات. كما أن الفضاء المخصص للدعم المدرسي حجر الزاوية في المنصة، يوفر للتلاميذ المئات من الدروس والتمارين والامتحانات المصححة، بل ويقترح التطبيق أكثر من 250 فيديو للدروس والتوجيه.




تابعونا على فيسبوك