وساطة التأمين.. مارش يدخل في رأسمال بياسير

الصحراء المغربية
الأربعاء 29 ماي 2019 - 14:36

يفتح وكيل التأمين، الذي أسسه محمد بلمقدم وتم شراؤه منذ سنتين من قبل المهدي التازي، رأسماله أمام مارش الرائد العالمي في مجال وساطة التأمين وتدبير المخاطر. وسيتيح هذا الاستثمار لـ مارش حضورا في سوق التأمين المتنامي بشمل إفريقيا.

وهكذا، أعلن Marsh الرائد العالمي في مجال وساطة التأمين وتدبير المخاطر وBeassur، أحد أبرز وكلاء التأمين في المغرب، اليوم، عن إبرام اتفاق يقضي بحصول مارش على مساهمة أقلية في رأسمال بياسير، ولم يتم الإفصاح عن شروط الصفقة، التي من المقرر الانتهاء من تحديدها نهاية هذا الشهر. وبموجب هذه الصفقة، ستغير بياسير اسمها لتصبح مارش بياسير.

وتأسس بياسير وكيل التأمينات الشهير، المختص في تدبير المخاطر والوساطة في التأمين لفائدة الهيئات الكبرى، إضافة إلى أنشطة سوق الوساطة سنة 1974. كما يكتسب بياسير خبرة قوية في قطاعات من قبيل البناء والكيانات العمومية ويطور حلولا مبتكرة تستجيب لمتطلبات زبنائه.

ويعتبر مارش الذي يعود تأسيسه إلى سنة 1871، رائدا عالميا في وساطة التأمين وتدبير المخاطر، مع رقم معاملات يبلغ 5 ملايير دولار، وحضور بارز في 130 بلدا، ويشغل مارش أزيد من 35000 شخص.

وسيمنح هذا الاستثمار لمارش بصمة استراتيجية في السوق المغربي. من خلال الجمع بين خبرة بياسير والمعرفة المعمقة بالسوق المحلي وقدرات مارش في مجال تدبير المخاطر والتأمينات، وسيستفيد الزبناء من الخبرة العالمية التي لا مثيل لها، والتي يتم تقديمها محليًا.

وبهذه المناسبة قال كريستوس آدمانتيياديس، الرئيس التنفيذي لـ مارش الشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن سعداء بالاستثمار في بياسير. لقد اكتسبوا سمعة طيبة في الخدمة الممتازة للزبناء، وهي فلسفة تتوافق تمامًا مع استراتيجية مارش". "بفضل مكانة المغرب كأكبر سوق تأمين في شمال إفريقيا، فإن استثماراتنا ستمكن الشركات في المنطقة من الاستفادة من الخدمة المتميزة، وخبرات المخاطر العميقة والقدرات المتخصصة، والوصول إلى شبكة مارش العالمية".

 وأضاف المهدي التازي، الرئيس المدير العام لـ بياسير "مع استمرار احتياجات زبنائنا في التطور، فإننا فكرنا كثيرًا حول أفضل السبل لتلبية انتظاراتهم المتزايدة. إن قوة مارش كمزود رائد لحلول المخاطر والتأمين من مستوى عال، إلى جانب مقاربة بياسير المبتكرة وفريقها الديناميكي والشاب، ستمكننا من تقديم قيمة وخدمة لا مثيل لها لزبنائنا". تم تقديم الاستشارة لـ بياسير في هذه العملية من قبل West Capital وAfrica Advisors.




تابعونا على فيسبوك