زنجفي..المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز يطمئن المستهلكين عبر العالم

الصحراء المغربية
الإثنين 27 ماي 2019 - 14:11

أعلن رين زنجفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز، أن هواوي ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم جاهزة الآن لجميع الاحتمالات، مبرزا أن العلامة التجارية تتعهد باحترام جميع التزاماتها تجاه شركائها وزبنائها، حول العالم، وتؤكد أن منتجاتها المعروضة للبيع أو التي تم بيعها لن تتأثر. في هذا السياق، ذكر رين أن قرار الولايات المتحدة سيكون له تأثير طفيف على نمو العلامة التجارية وتطوير التقنيات المتقدمة، مثل 5G.

وعن التأثير المحتمل على صناعة هواوي إذا نجحت الولايات المتحدة في إغلاق سلسلة التوريد الخاصة بهذه الشركة الصينية، قال رين "لن ينتهي الأمر بشركتنا في نقص الإمداد الشديد. نحن مستعدون جيدا. منذ بداية هذا العام، توقعت بنفسي أن يحدث مثل هذا الموقف".

وبخصوص الخطة "ب" لـ هواوي، أوضح رين "لقد استثمرنا الكثير في هذه الخطة، فيما يتعلق بتنفيذها، بدأنا بإصدارها على عدة مراحل: لقد أعددناها شيئًا فشيئًا، بدءً من توظيف 90000 مهندسًا في مجال البحث والتطوير". أما بالنسبة لخطر حدوث كسر في سلسلة التوريد، فهو غير موجود: على سبيل المثال، يتم إنتاج نصف الرقائق التي تستخدمها هواوي داخليا".

وبالنظر إلى ضرورة التزام غوغل بقرار الحكومة الأمريكية، تؤكد هواوي أن المناقشات جارية مع العملاق الأمريكي لتطوير حلول مشتركة. وتتداول غوغل أيضًا مع حكومة الولايات المتحدة لعلاج هذا الوضع. تشير هواوي إلى أن الشركة تحظى بدعم عدد كبير من الشركات المصنعة للمكونات والمعدات في الولايات المتحدة، والتي تعمل بها العلامة التجارية منذ ثلاثين عامًا.

وبخصوص إصدار الولايات المتحدة ترخيصًا مؤقتًا لشركة هواوي، مدته 90 يوما، للحصول على ما تم التعاقد بخصوصه مع الشركات الأمريكية الممونة لها، أكد رين قائلا "هذه الأيام 90 لا تعني الكثير بالنسبة لنا. اليوم نحن على استعداد لجميع الاحتمالات. الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو الاستمرار في احترام التزاماتنا لشركائنا وزبنائنا. ما ستقرر الولايات المتحدة فعله لا يعتمد علينا. أود أيضًا أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن امتناني للشركات الأمريكية التي نعمل معها. طوال الثلاثين سنة الماضية، ساعدت في جعلنا ما أصبحنا اليوم. لقد جلبوا لنا أشياء كثيرة. كما تعلمون، فإن معظم الشركات التي تقدم خدمات استشارية إلى هواوي تتمركز في الولايات المتحدة. من بين هذه الشركات، هناك عشرات الشركات الشهيرة مثل IBM أو Accenture ".

وأضاف رين زنجفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز أن هواوي "لقد ذكرت في وقت سابق مثال الطائرة التي تضررت مؤخرًا بسبب طائر: لقد واجهنا جميعًا عاجلاً أم آجلاً مواقف لم نخطط لها "عجلة احتياطية". أو خطة "ب". سيكون لقرار الولايات المتحدة تأثير واضح على منتجاتنا. ومع ذلك، سيكون هذا التأثير ضئيلًا خاصة بالنسبة للتكنولوجيات الأكثر تطورًا، مثل 5G. علاوة على ذلك، في هذا المستوى، لن يكون بإمكان منافسينا اللحاق بنا في غضون سنتين أو ثلاث سنوات".

وعن الرقائق أو الشرائح الإلكترونية التي تتزود منه هواوي من أمريكا قال رين "شركاؤنا الأمريكيون مضطرون الآن للحصول على موافقة واشنطن على أي معدات يرغبون في بيعها لنا. عندما يتم منح هذه الموافقة، يمكننا حينئذٍ اقتناء الرقائق منهم. كجزء من خطة الإنقاذ التي نشرناها للتو، نحن لا نستبعد بأي شكل من الأشكال شركاءنا الأمريكيون: علاوة على ذلك، نحن لا نسعى للتطور بمفردنا. على العكس من ذلك، نحن مقتنعون بأنه يجب علينا الاستمرار في النمو معًا. ومع ذلك، قد تكون إمدادات شركائنا غير كافية. لهذا السبب سنقوم بتصنيع الكثير من رقائقنا من الطراز الراقي. قبل هذه الأزمة، اعتمدنا سياسة "1 + 1": نصف الرقائق التي استخدمناها جاءت من شركات أمريكية والآخر من هواوي. على الرغم من انخفاض تكلفة الرقائق التي ننتجها بأنفسنا، إلا أننا سنستمر في إنتاج أغلى الرقائق التي يتم إنتاجها في الولايات المتحدة. ولسبب وجيه، لا يمكننا أن ننعزل تمامًا عن العالم لأننا جزء منه. نحن بالتأكيد قادرون على إنتاج رقائق بنفس جودة تلك التي تصنعها الشركات الأمريكية، لكن هذا لا يعني أننا لن نشتري الرقائق من الولايات المتحدة في أي وقت نستطيع".

 

 

 

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك