أكسنت تشارك في فعاليات "فيفا ـ تيك"

الصحراء المغربية
السبت 18 ماي 2019 - 12:57

أوضح وليد معزوزي، نائب المدير العام لشركة "أكسنت" الفاعل المغربي في تكنولوجيات الاتصال، أن مشاركة هذه الأخيرة ضمن ستة عشر مقاولة في فعاليات "فيفا ـ تيك" التي اختتمت اليوم السبت، تأتي من أجل تقديم حلول أكسنت في مجال التربية والتعليم، من خلال عرض بعض من منتجاتها، خاصة الحقيبة الرقمية المحمولة.

وقال وليد معزوزي "نحن شركة مغربية حاضرة بـ 12 بلدا إفريقيا، جئنا للمشاركة في معرض فيفاتيك 2019، نقدم مفهوم جديدا للتعليم عن طريق الحقيبة الرقمية المتنقلة، نحن عملنا على رقمنة الأقسام التعليمية، وعيا منا بضرورة الانتقال إلى مستوى رقمنة الآليات البيداغوجية لتحقيق تعليم يساير المتغيرات التي يعرفها هذا القطاع عالميا، وبالتالي جعل إفريقيا تستفيد هي الأخرى مما تتيحه هذه التكنولوجيات من فرص كبيرة لتعليم متطور وناجع".

وقدمت أكسنت منتجات متطورة تتمثل في حقائب رقمية تحتوي على لوحات لمسية إلكترونية للتلاميذ وحاسوب محمول للمدرس وموزع وايفاي.

وجاءت هذه الحقائب لتلائم جميع المستويات والأعمار، وأيضا، لتسهل عملية التلقين والشرح والاستيعاب وفق أحدث الطرق التي أكدت نجاعتها في منظومات تعليمية بدول أخرى.

وبنفس المناسبة، كشفت أكسنت عن خزانة متطورة تمكن من تخزين وشحن اللوحات اللمسية والحواسيب المحمولة، وذلك لتفادي فقدان اللوحات أو انتهاء الشحن أثناء الحصة.وقد جاءت هذه الخزانات بعدة أحجام وبالكثير من الخصائص.

وقام مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بجولة في الرواق المغربي. وشاركت ستة عشر مقاولة مغربية تنشط في مجالات التكنولوجيا الخضراء، والتكنولوجيا في ميادين الصحة والنقل والذكاء الاصطناعي، في هذه التظاهرة. وقد تم انتقاء هذه الشركات من قبل وكالة التنمية الرقمية بناء على معايير محددة.

وتشارك هذه السنة ألفي شركة ناشئة عارضة في هذه التظاهرة التي افتتحها الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، والتي تعرف أيضا مشاركة اسماء كبيرة في القطاع الرقمي والتكنولوجيا في العالم.




تابعونا على فيسبوك