"أوزيم" تطلق برنامج منحة التميز بشراكة مع المؤسسة المغربية للطالب

الصحراء المغربية
الجمعة 17 ماي 2019 - 12:36

​أطلقت جمعية مستعملي النظم المعلوماتية بالمغرب "أوزيم" برنامج منحة التميز، بشراكة مع المؤسسة المغربية للطالب. وأبرز محمد سعد رئيس جمعية "أوزريم" أن الأمر يتعلق بمبادرة تهدف إلى المساهمة في تعزيز قدرات وإبراز المواهب المتفوقة في المجال الرقمي، خاصة الشباب المغاربة المعوزين اجتماعيا.

وأبرمت جمعية مستعملي النظم المعلوماتية بالمغرب شراكة مع المؤسسة المغربية للطالب أمس الخميس بالدارالبيضاء، من أجل تفعيل برنامج منحة التميز، الذي يعد برنامجا متكاملا يوفر للشباب الحاصلين على الباكالوريا، من المتفوقين ومن أوساط اجتماعية معوزة، دعما ماليا وأداة للمرافقة وتعزيز المهارات، ويتضمن هذا البرنامج أيضا تمكين الشباب من منحة وأجهزة حواسيب ومعلوميات، ونظام تدريبي، ودورات تكوينية في اللغات، ودروس احترافية من قبل أعضاء الجمعية.

وبالنسبة للفوج الأول، أفاد محمد سعد أن منحة التميز تستهدف شابا واحدا حاصلا على الباكالوريا من كل جهة كبرى (5 شباب في المجموع)، مع إعطاء الأفضلية للفتيات (60 في المائة) والمناطق خارج المدن الكبرى.

أما الأفواج المقبلة، فستعتمد جمعية مستعملي النظم المعلوماتية بالمغرب على تعبئة أعضائها وشركائها للرفع من عدد المستفيدين، من خلال إنشاء صندوق يخصص لجمع التبرعات والإعانات الناتجة عن النظام الإيكولوجي المغربي لتكنولوجيا المعلومات.

يشار إلى أن جمعية مستخدمي النظم المعلومياتية بالمغرب، التي رأت النور في شهر أبريل من سنة 1993، والتي لاتسعى إلى الربح المادي، تعمل على تنمية ونشر روح استخدام تكنولوجيا المعلوميات.

أما المؤسسة المغربية للطالب فتأسست سنة2001، وهي جمعية لا تتوخى الربح المادي، ذات منفعة عامة، حددت مهمتها في تمكين الحاصلين على الباكالوريا المتميزين، والمتحدرين من مؤسسات الحماية الاجتماعية في المغرب، ومن أوساط فقيرة بصفة عامة، من متابعة الدراسات التي تتوافق مع مستواهم الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي الخاصة و / أو العمومية، ومرافقتهم حتى يتم إدماجهم على المستوى المهني.

 

تصوير: حسن السرادني




تابعونا على فيسبوك