فكرات: فرع المجموعة بالسعودية سيصبح عمليا نهاية 2019

بمناسبة مرور 90 سنة على إنشائها كوسومار تصمم المنصة الجديدة للعلامة المؤسساتية

الصحراء المغربية
الجمعة 17 ماي 2019 - 12:32

أوضح محمد فكرات، الرئيس المدير العام كوسومار المتخصصة في تصنيع السكر في تصريح لـ "الصحراء المغربية" أن أشغال فرع المجموعة في مدينة ينبع بالسعودية سيدخل مرحلة الإنتاج بداية من أواخر السنة الجارية، مؤكدا إلى أن معدل إنجاز هذا المشروع بلغ 75 في المائة.

وأضاف فكرات في لقاء عقدته كوسومار لتسليط الضوء على التغيير الذي عزز هويتها البصرية بمناسبة احتفالها السنة الجارية بمرور 90 سنة على إنشائها، أن فرع السعودية الذي ينجز باستثمار مشترك مع شركاء سعوديين، سيوفر قدرة إنتاجية بـ 840 ألف طن سنويا موجهة لتلبية احتياجات السوق السعودية ومنطقة "مينا"، كما ذكر في الآن ذاته بمساهمة كوسومار في هذا المشروع والتي تبلغ 460 مليون درهم، ولم يغفل فكرات إبراز أهمية الموقع الاستراتيجي لهذا المصنع المحادي لميناء ينبع، الذي سيمكن من تصدير جزء من إنتاج هذه الوحدة.

وتحتفل كوسومار خلال 2019، بمرور تسعين سنة على تأسيسها. وعلى مدى تاريخها، تمكنت المجموعة من نسج علاقة مميزة مع الفاعلين في صناعة السكر والمغاربة ككل، حيث دأبت منذ إنشائها، على تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، من خلال نهج استراتيجية نمو مستدام متقاسم مع 80 ألف فلاح شريك في زراعة الشمندر السكري وقصب السكر.

ولمواكبة تطورها وتعزيز موقعها، صممت كوسومار اليوم منصة العلامة المؤسساتية التي تتميز بشعار جديد "البركة تجمعنا" وهوية بصرية جديدة مع شعار المجموعة بالذي ات يتضمن الآن سنة الإنشاء، 1929، ما يعزز موقعها التاريخي وعمق خبرتها.

يعكس هذا التحول عمق الديناميكية الحالية للمجموعة ويندرج كذلك في إطار استمرارية تاريخها الفريد، سيما أنها تعد فاعلا مهما في المشهد السوسيو اقتصادي الوطني، المتميز بغنى تنوع مكوناته وقوة استدامة مهاراته والتزاماته.

 

 




تابعونا على فيسبوك