العماري يعلن تاريخ افتتاح مركب محمد الخامس وحيكر يتحدث عن برمجة فائض 30 مليون في مشاريع استراتيجية

الصحراء المغربية
الخميس 02 ماي 2019 - 15:40

كشف عبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء، خلال انعقاد الدورة العادية (ماي) لمجلس جماعة المدينة، اليوم الخميس، أن المركب الرياضي محمد الخامس سيكون جاهزا خلال أواخر شهر ماي الجاري لاستقبال المباريات. وحسب منتخبي البيضاء، فإن الافتتاح المرتقب سينهي محنة تنقل فريقي الرجاء والوداد البيضاويين بين ملاعب "الأب جيكو"، و"مولاي عبد الله بالرباط"، وملعب "مراكش الكبير"، لإجراء المباريات.

 

كما شهدت الدورة مصادقة أعضاء المجلس بالإجماع على عدد من النقط التي تتعلق بالمالية والميزانية، بالدراسة والتصويت على توزيع المخصص الإجمالي للتسيير المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2020، وبرمجة فائض ميزانية جماعة الدارالبيضاء برسم السنة المالية 2018، ثم تحـويلات بعـض فـقـرات حساب النفقـات من المخصص المالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2019.

وفي هذا السياق صرح عبد الصمد حيكر، النائب الأول لعمدة مدينة الدار البيضاء لـ"الصحراء المغربية"، أنه تمت خلال الدورة برمجة الفائض، والمصادقة على المخصص المالي للمقاطعات المحدد تقريبا بنسبة 11 في المائة من الميزانية العامة للجماعة.

وأضاف حيكر أن الفائض المالي، وهو مبلغ 30 مليون درهم ستتم برمجته في مجموعة من المشاريع ذات طبيعة استراتيجية ومهيكلة، تندرج في إطار برنامج عمالة جماعة الدار البيضاء، ثم أيضا المصادقة على بعض التحويلات التي جاءت من بعض المقاطعات.

وأشار نائب العمدة إلى أنه تمت الموافقة أيضا على اتفاقية مهمة مع مصالح الوقاية المدنية، باقتناء سيارات إسعاف وآليات تمكنهم من التدخل أثناء العمل.

وأما في ما يتعلق بالشباب فأكد المنتخب نفسه المصادقة على اتفاقية إنجاز مشروع مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمنطقة سيدي عثمان يهدف تكوين الشباب في مجال الإعلاميات وفق برنامج نظامي، يتوج بشهادات معتمدة من أجل تسهيل الولوج لسوق الشغل.

وذكر حيكر أن الدورة العادية لشهر ماي تضمنت 28 نقطة من جدول الأعمال، تمت دراستها على مستوى اللجان الدائمة، ومن خلال نقاش وصفه بالعميق والمثمر تمت الموافقة على جميع النقط باستثناء البعض، التي يقول، كانت تتوقف على معطيات تكميلية جرى الاتفاق على تأجيلها إلى دورة لاحقة.

 

 

تصوير الصديق

 

 




تابعونا على فيسبوك