العثماني: الحكومة مرتبطة بعقد أخلاقي

الصحراء المغربية
الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:34

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الثلاثاء في الدار البيضاء، أن الحكومة "مرتبطة بعقد أخلاقي" وتعمل وفق رؤية "شمولية وموحدة ومشتركة"، من أجل إنجاز الأوراش الجارية والتفكير في تحديات المستقبل.

وشدد العثماني، الذي حل ضيفا على الدورة الثامنة للقاء “وقت الشاي “، الذي يشرف على تنظيمه اتحاد الصحافة الفرنكوفونية في المغرب، على أن عمل الحكومة لا يتأثر بالسجالات الحزبية التي تبقى "عادية"، بل على العكس من ذلك، يتمتع الفريق الحكومي بـ "روح جماعية قوية" ويعمل باستمرار "من أجل صالح المواطنين والبلاد".

وذكر رئيس الحكومة، من جهة أخرى، بأن قطاعات التعليم والصحة والتشغيل تتصدر قائمة الأولويات التي حددتها الحكومة، مؤكدا، على سبيل المثال، على أن الميزانية المخصصة للتعليم ارتفعت بنسبة 25 في المائة برسم سنة 2019 مقارنة مع 2016.

وأبرز رئيس الحكومة الأهمية التي يتم إيلاؤها للمجال الاجتماعي، والتي تتمثل بشكل خاص في التدابير والمخططات القطاعية المعتمدة لفك العزلة عن عدد من المناطق، وتوفير الكهرباء والماء الصالح للشرب.

واعتبر أن نجاح الاستراتيجيات المعتمدة يتطلب انخراط جميع الشركاء، مجددا التأكيد على استعداد الحكومة للأخذ بعين الاعتبار جميع المقترحات البناءة والمثمرة.

وفي معرض رده عن سؤال حول حرية الصحافة والولوج للمعلومة، أعرب العثماني عن استعداده لبذل المزيد من الجهد لتعزيز المكتسبات وسد الثغرات، خاصة وأن المهنة تتوفر حاليا على هيئة تتمتع بدعم الدولة وتشكل قوة اقتراحية وآلية للمواكبة، تتمثل في المجلس الوطني للصحافة.




تابعونا على فيسبوك