المنتدى الدولي للمقاولات الصغيرة جدا "الإدماج المالي والرقمي، حوافز جديدة من الفرص"

الصحراء المغربية
الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 11:35

تنظم "أتيتود كونساي، بشراكة مع مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية الدورة الخامسة للمنتدى الدولي للمقاولات الصغيرة جدا تحت عنوان "الإدماج المالي والرقمي، حوافز جديد ة من الفرص لفائدة المقاولات الصغيرة جدا"، وذلك بعد يوم غد الخميس 18 أبريل الجاري، بمقر مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية.

وأفاد بلاغ توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أنه بالرغم من الثقة من التقدم الحاصل في المغرب، من حيث ولوج الساكنة لوسائل التواصل الجديدة والمتطورة (الهواتف الذكية والانترنت)، وكذلك اختلاف وتنوع الخدمات المقدمة من طرف شركات الاتصال، إلا أن الإدماج المالي والرقمي بقي متأخرا ولم يغمر جميع المواطنين.

وترى الجهة المنظمة لهذا اللقاء، أن الإدماج المالي والرقمي يعد وسيلة لفك العزلة ورافعة لتقديم فرص أعمال وتحفيز عروض التشغيل في المناطق التي يكون فيها النشاط الاقتصادي ضعيفا، وذلك من خلال ربط الاتصال مع المقاولات الصغيرة والمتوسطة لجهات تعرف نشاطا اقتصاديا قويا. 

وتهدف هذه الدورة الخامسة لهذا الملتقى الدولي المنظم برعاية وزارة التجارة والصناعة والاستثمار الرقمي ووزارة الشغل والإدماج المهني، إلى التفكير، مع المؤسسات المشاركة والخبراء في مجال الإدماج المالي والرقمي، في الولوج إلى الخدمات المالية ووسائل الدفع وطريقة استخدامها.

وجاء في البلاغ ذاته، كل من "أتيتود كونساي" ومركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية وشركاؤهم ملتزمون من أجل دعم الإدماج المالي والرقمي، حيث أنهم يرغبون في خلق وتطوير فضاءات لتبادل الآراء والنقاش من أجل ولوج المقاولات الصغيرة والمتوسطة للمستقبل الرقمي.

 

 




تابعونا على فيسبوك