الهولدينع المغربي سيدخل قطاع التوزيع بآسيا انطلاقا من سنغافورة

منصف بلخياط يعلن عن رفع رأس مال "أش أند إس" بـ 24 مليون دولار أمريكي

الصحراء المغربية
الأربعاء 03 أبريل 2019 - 16:22

أعلن منصف بلخياط، الرئيس المدير العام لمجموعة آش أند إس هولدينغ، أن هذه الأخيرة عرفت طيلة 12 سنة الماضية نموا برقمين. وأضاف بالخياط في لقاء صحفي عقد يوم الأربعاء الماضي، أن المجموعة توظف حاليا 1600 مستخدم ويبلغ رقم معاملاتها 3 ملايير درهم.

وقال بهذا الخصوص، "نحن بصدد الدخول في عهد جديد من التطور سيمكن من خلق 700 منصب شغل جديد ورفع مهمة لرأسمال المجموعة".

وأعلن منصف بلخياط بالمناسبة ذاتها، أن أش أند إس إنفست هولدينغ تستعد لرفع رأسمال المجموعة بـ 24 مليون دولار أمريكي، من خلال مساهمة صندوق اسثماري دولي في رأس المجموعة. وأوضح أن رفع عملية رأس المال هذه ستمكن من بشكل أساسي في تمويل المشاريع المرتبطة أقطاب من المجموعة وهي اللوجستيك والصناعة الغذائية والديجتال.

كما تطرق بلخياط، أيضا، إلى إعادة تنظيم أش أند إس من هولدينع للمساهمة إلى هولدينغ عملي مهيكل حول وحدات عمل مع مسيرين محددين.

وأطلقت مجموعة بلخياط رؤيتها الجديدة التي أطلق عليها "كاب 2025"، ترمي إلى تحقيق المجموعة برسم 2025 تحقيق رقم أعمال إجمالي يبلغ 6 ملايير درهم، وإيبتيدا سنوية مدعمة في حدود 300 مليون درهم.

وأعلن بلخياط أن المجموعة ستعطي إنطلاقة إنتاجها للبسكويت بشراكة مع المنتج المصري "إيديتا"، حيث سيتم تشييد مصنع مهم ببرشيد على مساحة 13 ألف متر مربع، سينطلق بخطين للإنتاج في أفق تعزيزه بخط ثالث، وأبرز أن العلامة التي سيتم إنتاجها تحت اسم فريسكا ترمي لبلوغ حصة سوق في حدود 5 في المائة، مع العلم أن سوق البسكة يزن في شموليته بالمغرب 4 ملايير درهم.

ويتوفر المنتج الشريك بمصر على 30 مصنعا بهذا البلد، وهو كذلك يمثل أول فاعل في المأكولات الغذائية، وأوضح بلخياط أن "إيديتا" اختار المغرب لثقته في النمو المتواصل الذي يشهده.

وبفضل النضج الذي بلغته المجموعة المغربية في مجال التوزيع، تم اختيارها من قبل العملاق العالمي "بروكتر أند غامبل" لتوزيع منتوجاتها بإفريقيا انطلاقا من سنغافورة. ومن جهة أخرى وحول إمكانيات توسع أش أند إس إنفست هولدينغ المغربية دوليا، أكد بلخياط أنه في غياب اتفاقية للتبادل الحر مع إفريقيا الغربية، فإن المجموعة لا يمكنها أن تتوجه إلى هناك حاليا.

وحول مسار التطور الاستراتيجي للمجموعة، كشفت هذه الندوة أن "أش أند إس"، لم تتوقف عند التوزيع واللوجستيك، حيث أصبحت توزع منتجاتها الخاصة من قبيل علامتي الشاي "مياز" و"سلمان"، إلى جانب إنتاج زيوت المائدة بشراكة مع مصنع تونسي، والصابون وهذا الأخير سيتحقق بفضل وحدة إنتاجية في طور الإنجاز. وهكذا ستصبح محفظة منتوجات المجموعات تبلغ 5 علامات.

وأبرز منصف بلخياط أن مساحة التخزين التي تتوفر عليها المجموعة ستبلغ خلال السنة الجارية 100 ألف متر مربع.

 

تصوير: عيسى سوري


منصف بلخياط يعلن عن رفع رأس مال "أش أند إس" بـ 24 مليون دولار أمريكي




تابعونا على فيسبوك