فدرالية المنعشين العقاريين تستعرض تصورها لمستقبل القطاع العقاري "معرض إيموغالري"

الصحراء المغربية
الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 15:06

تنظم الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين من 11 إلى 14 أبريل الجاري الدورة الأولى لمعرض إيموغالري (ImmoGallery) الذي سيعرف مشاركة المهنيين المشتغلين في مجال العقار الراقي. ويطمح هذا الحدث الكبير إلى أن يصبح الملتقى السنوي لهذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد الوطني والذي يمثل حوالي 7 في المائة من الناتج الداخلي الخام وأزيد من 10 في المائة من مناصب الشغل بالمغرب.

فبعد مرور سنة على تقديم المذكرة المتضمنة لمقترحات الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين للوزارة الوصية، مافتئت الفدرالية تعمل على تنزيل تصورها على أرض الواقع من أجل جعل القطاع أكثر احترافية، وكذا تنمية النسيج السوسيواقتصادي الوطني بهدف تقوية العرض من حيث السكن الملائم لطلب ورغبات المواطنين.

ويعد معرض إيموغالري (ImmoGallery) فرصة مثالية بالنسبة للأسر الراغبة في الاستفادة من عروض سكنية غير مسبوقة ومتنوعة وملائمة لها، وبالتالي تحقيق حلمهم في أن يصبحوا ملاكا لسكنهم. ومن خلال الاستفادة من خبرة المنعشين والهيئات التي تقدم القروض وباقي المهنيين، يمكن للزوار الحصول على نصائح مشخصنة والتخطيط بشكل أفضل لمشروعهم العقاري. وهكذا، يمكن للزوار تكوين فكرة كاملة وواضحة عن سوق العقار والاستفادة من أفضل العروض مع التزود بالمعلومات الضرورية لاتخاذ القرار المناسب.

وسيعرف هذا المعرض الذي يمتد على مدى أربعة أيام حضور المنعشين العقاريين والهيئات المالية، وكذا العديد من الخبراء ومهنيي القطاع. وسيقوم خبراء مرموقون في المجال العقاري، خلال هذا المعرض، باستعراض مشاريعهم العقارية وكذا تجاربهم وخبراتهم مع تقديم عرض متنوع وذي جودة يضم كافة أنواع الشقق، باستثناء السكن الاقتصادي. وتتوزع الشقق المعروضة خلال معرض العقار الأول، والذي سيعرف حضور أزيد من 20 عارضا يمثلون مختلف المتدخلين في القطاع، مابين السكن المتوسط فما فوق والشقق الفاخرة مرورا بالمساكن الفردية والمنتجعات السياحية وكذا التجزئات السكنية المخصصة للبناء.

كما يعتبر هذا المعرض مصدرا للتزود بالمعلومات الضرورية وكذا فضاء للالتقاء وتبادل الأفكار بين مهنيي قطاع الإنعاش العقاري والذين سيتدارسون خلال هذا الملتقى الرهانات والاستراتيجيات الكفيلة بضمان تطوير القطاع في إطار برنامج واسع من الموائد المستديرة واللقاءات المهنية.

تم إنشاء الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين بالمغرب والمنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب في 18 نونبر 2006. وهي تضم كافة مكونات قطاع التقسيم والإنعاش العقاري بالمغرب.

وتضم الفدرالية 800 عضو، يقومون بإنجاز مشاريع للسكن الاقتصادي والراقي، فضلا عن مهنيي العقار المهني والسياحي ومن ضمنها مقاولات من مختلف الأصناف ومقاولات الإنعاش العقاري الصغرى والكبرى، العمومية والخاصة منها، فضلا عن مختلف الجمعيات الجهوية للقطاع.

كما تعمل الفدرالية على مراقبة احترام التشريعات المعمول بها بشكل دائم وتشكل قوة اقتراحية حقيقية تمارس دورها كاملا في مجال تعديل واقتراح القوانين خدمة للقطاع والمواطن وتنمية البلاد بشكل عام.

واليوم، تتموقع الجامعة كمحاور وحيد للسلطات العمومية ومحيطها، إذ يمكنّها تنوع النسيج المكون لها من التوفر على تصور أكثر شمولية للمشاكل التي يعرفها القطاع، وكذا الرهانات المتصلة بتنميته وهيكلته.

وللتذكير، فإنه في إطار مقاربة ترنو للجودة، التزمت الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين سنة 2014 بالرفع من مستوى الخدمات المقدمة من طرف القطاع في إطار عملية تلزم كافة الأعضاء والتي تبدأ من تصور المشروع حتى التسليم والتي تتضمن ثلاثة عوامل رئيسة: الجودة بغية تطوير القطاع بشكل عام، والجودة من أجل هيكلة المهنة، والجودة لصالح المستهلك.




تابعونا على فيسبوك