الباطرونا تشارك في لقاء كيغالي للرؤساء التنفيذيين للمقاولات الإفريقية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 مارس 2019 - 13:26

حضر صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مرفوقا بـ عزيز القادري، رئيس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية إفريقيا أفريقيا وجنوب ـ جنوب، التي عقدت أمس الاثنين وتواصل اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة السابعة لمنتدى المدراء التنفيذيين للمقاولات الإفريقية، حول موضوع "التكامل الاقتصادي: التعبئة التي لا غنى عنها للقطاع الخاص".

وشارك مزوار في أشغال المائدة المستديرة المنعقدة حول موضوع "أبطال أفريقيا: ما هي المقترحات لتعزيز التكامل الاقتصادي" إلى جانب قادة أكبر الشركات الإفريقية لاقتراح تدابير بسيطة لتسريع التكامل الأفريقي.

في كلمته بهذه المناسبة، دعا رئيس الباطرونا قادة القطاع الخاص الأفريقي إلى التحرك نحو مزيد من البناء المشترك والتكثلات، وتطوير مساحات العمل المشتركة في خدمة طموح جماعي هو التنمية المستدامة والشاملة للقارة الأفريقية.

علاوة على ذلك، شارك مزوار والقديري في جلسة "استثمر في المغرب" حيث سلطا خلالها الضوء على إمكانات البلاد الاستثمارية وكذلك تطورات وتوقعات القطاع الخاص. كما أشار رئيس الباطرونا إلى الخبرة الكبيرة للقطاع الخاص المغربي ودوره الرائد في ديناميات الاستثمار والتكامل الاقتصادي. من جانبه، دعا القادري المستثمرين المحتملين إلى الاستفادة من جودة البنية التحتية للمغرب.

على هامش منتدى الرؤساء التنفيذيين للمقاولات الإفريقية، عقد مزوار جلسات عمل مع العديد من قادة الباطرونا وصناديق الاستثمار والفاعلين الاقتصاديين، بما في ذلك العديد من الأبطال الأفارقة.




تابعونا على فيسبوك