رئيس النيابة العامة يوقع مذكرة تعاون قضائي مع المدعية العامة بإسبانيا

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 مارس 2019 - 11:16

وقع محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، أمس الاثنين، مع المدعية العامة بالمملكة الإسبانية، ماريا خوسيه سيكارا كريسبو، مذكرة تفاهم وتعاون بين النيابة العامة للدولة بالمملكة الإسبانية ورئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية.

ويأتي توقيع هذه المذكرة، حسب بلاغ لرئاسة النيابة العامة "تجسيدا لعلاقات التعاون القضائي بين مؤسستي النيابة العامة بكل من المملكة المغربية والمملكة الإسبانية".

وتهدف هذه المذكرة التي تم توقيعها بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، إلى تعزيز التعاون القضائي بين المؤسستين عن طريق تبادل المعلومات بين السلطات المغربية والإسبانية، في نطاق اختصاصاتهما، بخصوص طلبات المساعدة القضائية وتسليم المجرمين، وكذا تدعيم الجهود الرامية إلى حماية وتعزيز حقوق الإنسان والحريات.

كما نصت مذكرة التفاهم على تيسير التدريب المهني وتنمية قدرات أعضاء النيابة العامة في المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، وتبادل المعلومات حول التشريعات والأنظمة القانونية لكلا البلدين والإجراءات التنفيذية الخاصة بمكافحة الجريمة. ولتعزيز التعاون بين المؤسستين اتفق الطرفان على ضرورة تنظيم اجتماع سنوي بين النيابة العامة المغربية والإسبانية، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتقوم المدعية العامة بالمملكة الإسبانية، ماريا خوسيه سيكارا كريسبو، رفقة وفد قضائي مرافق لها بزيارة عمل للمغرب بدعوة من رئاسة النيابة العامة بالمغرب.

 

 




تابعونا على فيسبوك