‬ ‭ ‬‮‬إنوي ينتقل ‮ ‬إلى‭ ‬السرعة‭ ‬القصوى‭ ‬بفضل‭ ‬الـ5G‭‬

الصحراء المغربية
الإثنين 25 مارس 2019 - 18:13

لإنجاح تحوله التكنولوجي المهم جدا، عمل إنوي على الرفع من مستوى مجموع بنياته التحتية بشكل كبير. فبمناسبة تدشين مركز بياناته الجديد بـتكنوبوليس الرباط الأكبر بالمغرب، حرص إنوي على عصرنة شبكته وتجهيزها بأحدث المنصات الافتراضية من طراز 5G.

وكما بذل الفاعل الشامل المجهود ذاته لعصرنة شبكته للراديو الهوائيات وآليات أخرى. فالتجهيزات الجديدة التي تم تركيبها في محطات الراديو متوافقة مع تكنولوجيا 5G الثورية.

وإلى جانب كل ذلك، عمل إنوي على إعادة تنظيم هندسة شبكته من خلال تسريع وتكثيف تجهيزها بالألياف البصرية، وكذلك بالحلول التكنولوجية الأخرى الخاصة بالبت والتي لها قدرات ملائمة للتدفق (المهم جدا) الناتج عن .5G

وفي هذا الإطار، قالت  فدوى البطيوي العروسي، مديرة التخطيط والمشاريع لدى إنوي "إن الـ5G  حقيقة قائمة اليوم لدى إنوي حقيقة استبقناها وأعددنا لها العدة من خلال عصرنة وتحديث بنياتنا التحتية، والتعزيز المستمر لهندسة شبكتنا"، وأضافت

أن "إنوي يتوفر اليوم على بنية تحتية عصرية وحديثة ومرنة، قادرة على التأقلم والتكيف مع كل التطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية".

وبهذه المناسبة، أفاد إريك ليو، نائب رئيس مصلحة الحلول والتسويق الخاصة بشمال إفريقيا لدى " هواوي" قائلا "إن إنوي هو شريكنا الاستراتيجي في شمال إفريقيا. ونحن سعداء بالإعلان أن إنوي هو أول فاعل بمنطقتنا يوقع اتفاق شراكة مع هواوي لإنشاء سلسلة من المحطات التجريبية لـ5G   في الأسابيع المقبلة"، وأضاف "هذه المحطات التجريبية تستفيد من آخر ما جادت به تكنولوجيا الـ5G  بما فيها الجانب الخاص بالراديو، البت، وغيرها.  إنه حقا عهد جديد للحركية بالمغرب وإفريقيا".

النبرة الحماسية ذاتها نجدها عند العملاق السويدي في مجال الاتصالات، إيركسون، إذ تقول نورا وهبي، مديرة مصلحة الزبائن لدى إيركسون "في إطار شراكتنا، سنواصل جهودنا لوضع أحدث تكنولوجيات الـ5G  رهن إشارة إنوي، على غرار ما يجري على الصعيد العالمي".




تابعونا على فيسبوك