"فارون بيفراج موروكو" تطلق علامة "أكوافينا للمياه المعبأة بالمغرب

المغاربة يستهلكون 10 ملايير لتر من المياه سنويا 10 في المائة منها معبأ

الصحراء المغربية
الجمعة 22 مارس 2019 - 15:56

أعلن، يوم الخميس الماضي بالدارالبيضاء، عن إطلاق العلامة الجديدة لمياه المائدة "أكوافينا"، التي ستعزز هذه السوق بهذا المنتوج الجديد.

وأكد عثمان نظيفي، مسؤول التسويق بمجموعة "فارون بيفراج موروكو" في تصريح لـ "الصحراء المغربية" أن المغاربة يستهلكون سنويا حوالي 10 ملايير لتر من المياه، 10 في المائة فقط منها مياه معبأة، وأضاف أن هذه السوق ستعزز بهذه العلامة الجديدة المبتكرة التي ستقد الجديد للمستهلكين المغاربة.

وخلال ندوة صحفية عقدت من أجل هذا الإعلان، أفاد مسؤولو "فارون بيفراج موروكو" أنه منذ إطلاقها في نهاية دجنبر 2018، حظيت Aquafina العلامة التجارية لبيبسيكو لقنينات المياه المعبأة بإقبال ملحوظ من قبل المستهلكين في المغرب، ونالت استحسانهم.

وحول هذه النقطة صرح عثمان ناضيفي، مدير العمليات بـ بفارون بيفراج المغرب، فرع تابع لفارون بيفراج، ثاني أكبر شركة تعبئة بيبسيكو في العالم مع أكثر من 30 مصنعًا في أفريقيا وآسيا، قائلا "إن أرقام مبيعاتنا في أول شهرين من التسويق مشجعة للغاية، إنها تستجيب لنمو سوق المياه في المغرب على مدار السنوات العشر الماضية".

وأوضحت المداخلات، أنه في سوق محلية لقنينات المياه المعبأة تقدر بنحو 1.3 مليار لتر في السنة، تعتزم "أكوافينا" إحداث فرق واضح والوصول بالتالي إلى حصة في السوق تبلغ 5 % بحلول نهاية العام. وتحقيقًا لهذه الغاية، فهي تراهن على إمكاناتها المتعددة التي تؤهلها لذلك، ومن بينها تميز العلامة التجارية المعروفة بنقاء ومذاق مياهها، إضافة إلى احتوائها على أدنى مستوى من الصوديوم (أقل من 2 ملغ في اللتر) في سوق المياه المنتج في المغرب.

وأفادت المداخلات، أن عملية التنقية HydRO-7 ™ المكونة من سبع مراحل الحاصلة على براءة اختراع فريدة من نوعها، تتيح لـ "أكوافينا" الاستفادة من نظام صارم يستجيب لأحدث التقنيات. وهكذا، واستنادًا إلى التنقية الأسموزية العكسية وطرق الترشيح والتنقيات الأخرى، تزيل هذه العملية جميع العناصر وتتخلص منها، مثل الكلوريد والأملاح والمواد الأخرى التي تؤثر على طعم المياه وجودتها. كما تضمن وجود المعادن الأساسية، مثل المغنيسيوم، مع تركيبة متوازنة تماما.

وأشار المتدخلون، إلى أن "أكوافينا" تتوفر في جميع أنحاء البلاد بثلاثة أحجام، وتهدف العلامة التجارية إلى تغطية 50000 نقطة بيع خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مع هدف تحقيق 80000 نقطة بيع بما في ذلك 10000 في المقاهي والفنادق والمطاعم بحلول عام 2022.

يتم إنتاج وتعبئة قنينات "أكوافينا" في مصنع "فارون بيفراج المغرب"، الواقع في بوسكورة والممتد على مساحة من 10000 متر مربع. وقد تم شراؤه سنة 2011، واستفاد في نونبر 2018 من إضافة خط إنتاج مخصص لشركة "أكوافينا" ومتوافق مع معايير بيبسيكو الدولية. وتطلبت هذه العملية استثمارا بلغ 60 مليون درهم وتمكنت من خلق 50 وظيفة جديدة.

وفي هذا الإطار قال ناضيفي "نهدف إلى مضاعفة خط الإنتاج هذا إلى ثلاثة أضعاف والوصول إلى طاقة سنوية تبلغ 170 مليون لتر بحلول عام 2021. بالنظر إلى الاستقرار السياسي وإمكانات السوق وانفتاحه على إفريقيا يمثل المغرب بلدا استراتيجيا بالنسبة لنا".




تابعونا على فيسبوك