المنتدى الدولي للمقاولات الصغرى يعود مرة أخرى بما يقارب 250 مشارك

الصحراء المغربية
السبت 16 مارس 2019 - 13:44

بعد عدة دورات ومحطات، شهدتها على وجه الخصوص كل من الدار البيضاء، وأكادير، وخريبكة، وطنجة، ومكناس، ووجدة والعيون، سيستأنف المنتدى الدولي للمقاولات الصغرى رحلته من أبريل إلى أكتوبر 2019، مع موضوع يكتسي راهنية مهمة "الإدماج المالي والرقمي، محفزات جديد ة لفائدة المقاولات الصغرى".

وستركز هذه الدورة الخامسة المنظمة من قبل مكتب أتيتود كونساي بشراكة مع مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، وبدعم من العديد من الشركاء، على سبل وقنوات الولوج للخدمات المالية وطرق الأداء واعتمادهما، من أجل إدماج مالي ورقمي، لتجعل منه موضوعها المحوري، حيث سيحظى هذا الأخير بمناقشة مستفيضة حول تطوير وتنمية الأعمال، من طرف خبراء دوليين ومغاربة، ومهني قطاع التكنولوجيا والخدمات المالية، إلى جانب مستعملي هذه الوسائل.

ويهدف المنتدى الدولي للمقاولات الصغرى من خلال منتدياته المصغرة والجهوية، على استباق التحولات التي لا محيد عنها، التي يفرضها التحول الرقمي، مع إطلاق وتعزيز الثقافة الرقمية لفائدة فئة المقاولات الصغرى، والمقاولات الصغيرة جدا، والمقاولون الذاتيون وحاملي المشاريع، مع تحفيز المنظومة المؤسساتية والخاصة على وضع ميكانيزمات المواكبة والدعم لهذا التحول.

ويرتقب أن تنظم المرحلة الأولى شهر أبريل المقبل بجهة الدارالبيضاء بمركز محمد السادس للسلفات الصغرى، طيلة يوم بكامله، مع حضور ما يقارب 250 مشارك.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك