أربع تظاهرات وطنية ودولية في حدث واحد

الصحراء المغربية
الأربعاء 06 مارس 2019 - 13:42

لوجيسميد، بورتنيت، (أ س إ) و (أ م د ل) يتحدون من أجل تنظيم أهم موعد سنوي في مجال اللوجستيك والتجارة الدولية تحت شعار، " رافعات جديدة لتسريع وتيرة تطوير اللوجستيك والتجارة".

تحت إشراف وزارة النقل واللوجستيك والماء، معرض "لوجيسميد" و"بورتنيت" و المركز الإسلامي لتنمية التجارة، والوكالة المغربية لتنمية قطاع اللوجستيك، ينظمون بصفة تشاركية، من 9 الى 11 أبريل 2019 بالمعرض الدولي لمدينة الدار البيضاء، ثلاث احداث ذات بعد وطني ودولي، ويتعلق الأمر ب:

النسخة الثامنة للمعرض الدولي للنقل واللوجستيك لأفريقيا والبحر الأبيض المتوسط (لوجيسميد).

الدورة الخامسة للندوة السنوية للشباك الوحيد بورتنيت.

ملتقى منظمة التعاون الإسلامي للنقل واللوجستيك.

الدورة الرابعة لجوائز المغرب في مجال واللوجستيك.

في إطار تطوير تصور جديد لمجال النقل واللوجستيك، تسعى اللجنة المنظمة لجعل هذه الأحداث الأربع ذات المستوى العالي، دليلا على الديناميكية التي يعرفها هذا القطاع، وفرصة للمهنيين وصناع القرار من أجل الالتقاء وتبادل الخبرات والأفكار، كما يتضمن البرنامج عقد ندوات ولقاءات عديدة طيلة الأيام الثلاث، و عقد شراكات واتفاقية بالاضافة لأنشطة قرية المقاولات الصغيرة والمتوسطة، الباحثة عن رافعة لتطوير مجالات اشتغالها بالاعتماد على التقنيات الحديثة.

وبعد النجاح الكبير للنسخة الماضية التي احتضنتها مدينة مراكش، معرض لوجيسميد يعود من جديد لمدينة الدار البيضاء في نسخته الثامنة، ببرنامج حافل مليئ بالابتكارات والمستجدات العديدة، التي تستجيب لانتظارات ورغبات المهنيين المشتغلين في هذا المجال، سواء في مجال المعلوميات او الحلول التقنية والتكنولوجية والخدمات، المرتبطة بمجال النقل واللوجستيك.

لوجيسميد 2019، سيستقطب أزيد من 150 عارضا من المغرب و أيضا من مختلف دول العالم، يمثلون مختلف قطاعات اللوجستيك، وسيعرف زيارة حوالي شخص من المشتغلين في المجالات الصناعية والخدماتية، و قطاعات التجارة والتوزيع، والقطاعات الإدارية والهيئات المهنية المختلفة، في أجواء من الدينامية والتواصل البناء.

أما الدورة الخامسة للندوة السنوية للشباك الوحيد بورتنيت، فتخصص كموعد لا محيد عنه، لابراز مجالات اشتغالها وخدماتها الإدارية المختلفة والحديثة، في سبيل تطوير المبادلات التجارية بين المغرب وباقي بلدان العالم.

كما ستناقش هذه الدورة مستجدات قطاع الخدمات الرقمية، وتطوير المعطيات اللوجستيكية بين الشركات والمؤسسات، من اجل سلسلة مترابطة من العروض التجارية المبتكرة عن طريق الشباك الوحيد، الذي يسعى لمواكبة المستجدات التكنولوجية والتقنية، و الاطلاع على اخر المستجدات التنظيمية خلال اللقاءات بين المهنيين ومختلف الحاضرين.

هذا الحدث سيشهد حضور مؤسسات وطنية ودولية، وممثلين عن قطاعات اللوجستيك من مختلف مناطق وجهات المملكة، وسيتم التركيز خلال النقاشات بين مختلف المتدخلين حول سبل الاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة، في سلسلة التوزيع المرتبطة بالنقل واللوجستيك، قصد تطوير الخدمات المقدمة للمهنيين والمتعاملين مع الشباك الوحيد بورتنيت.

كما أن تنظيم ملتقى منظمة التعاون الإسلامي للنقل واللوجستيك، بالموازاة مع معرض لوجيسميد بالدار البيضاء، يعد مناسبة لتسهيل المبادرات التجارية بين المملكة وباقي البلدان المنتمية لهذه الهيئة، بالاضافة الى جلب فرص جديدة للاستثمار والتعاون الثنائي، خصوصا وان المنظمة تضم اليوم 57 دولة إسلامية بما فيها المغرب، مع إبراز بعض التجارب الدولية الرائدة في هذا المجال.

وستنظم بالموازاة مع المعرض الدورة الرابعة لجوائز المغرب في مجال واللوجستيك، بمبادرة من الوكالة المغربية لتطوير قطاع اللوجستيك، وذلك قصد تتويج أفضل مقاولة تشتغل في قطاع اللوجستيك بالمغرب، والمقاولة الخضراء ذات البعد البيئي والايكولوجي، وأحسن فاعل مهني في المجال، ولأول مرة سيتم تخصيص جائزة لأفضل مقاولة ناشئة، في مجال النقل واللوجستيك، فيما سيتم الإعلان عن لائحة المتوجين خلال حفل خاص يوم 11 أبريل القادم.

أهم حدث سنوي في مجال النقل واللوجستيك بالمملكة، سيحتضنه معرض لوجيسميد بمدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة.




تابعونا على فيسبوك