افتتاح أول متجر رسمي لبيع لوازم طائرات درون بالمغرب وإفريقيا

الصحراء المغربية
الإثنين 04 مارس 2019 - 15:09

افتتح بالعاصمة الاقتصادية، أخيرا، أول متجر رسمي لبيع لوازم طائرات درون بالمغرب وإفريقيا، بمبادرة من أحد المقاولين الشباب العائدين من ديار المهجر للاستثمار في بلده الأم المغرب.

المتجر يهدف لتوفير مختلف التجهيزات والآليات الخاصة بطائرات الدرون دون طيار خاصة في مجال التصوير عبر الجو، وأيضا في مجال البحوث المختلفة، في إطار منظم وحسب القوانين المحلية التي تقنن هذا المجال، بالإضافة إلى توفير التقنيات التكنولوجية الحديثة، وتنظيم دورات تكوينية لفائدة الشباب حول استعمالات "الدرون"، وتوفير الاستشارة العلمية للشركات والمؤسسات الوطنية.

المشروع يقف وراء إنشائه الشاب محمد طارق بنخميس، الخبير والمحاضر الدولي في مجال الطائرات بدون طيار، الذي اشتغل لسنوات في هذا المجال بفرنسا وعدة بلدان إفريقية، قبل أن يقرر نقل هذه الخبرة والتجربة إلى المغرب، أولا عبر جمعية مختصة "جمعية درون المغرب"، وذلك منذ 2014، ثم عبر متجر رسمي لبيع التجهيزات المرتبطة بمختلف استعمالات الدرون، والتقنيات المرتبطة به.

ويقدم هذا المقاول الشاب بفضل خبرته الكبيرة ومنذ سنوات، استشارات تقنية ومحاضرات لفائدة عدة هيئات ومؤسسات وطنية، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

وكاتن المهنيون والمهتمون بتكنولوجيا الدرون يجدون سابقا صعوبات بالغة في اقتناء واستعمال التجهيزات زالآليات، بصفة قانونية وفي إطار مهيكل، نظرا لوجود مساطر إدارية عديدة تقنن استعمال الطائرات بدون طيار، لتمكن هذه المبادرة، اليوم، من اقتناء ما يلزم من التجهيزات برخص قانونية ومنظمة، تسمح بتتبع مسار واستعمالات الدرون بمختلف مناطق المغرب.

وشهد حفل الافتتاح تقديم عروض مختلفة لهذه الطائرة دون طيار، بحضور خبراء ومختصين في هذا المجال، إلى جانب إبراز مختلف المنتجات المتاحة بالمتجر، وأيضا مختلف الخدمات التي سيقدمها، قصد تطوير مجال التصوير عبر الجو، وجعلها أداة متاحة للشركات والمؤسسات والأفراد، بصفة قانونية ومنظمة.

تجدر الإشارة إلى أن المتجر الجديد هو ثمرة شراكة وتعاون بين مجموعة "مدينا ستريت" وشركة "د ج إي العالمية".




تابعونا على فيسبوك