التجاري وفا بنك يحصل على اعتماد صندوق المناخ الأخضر للأمم المتحدة

الصحراء المغربية
الجمعة 01 مارس 2019 - 12:35

حصلت مجموعة التجاري وفا بنك على اعتماد من لدن صندوق المناخ الأخضر للأمم المتحدة، بصفتها وسيطا ماليا لتنفيذ التمويلات الخضراء بإفريقيا.

وحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية" فقد حصل التجاري وفا بنك على هذا الاعتماد خلال الاجتماع الثاني والعشرين لمجلس إدارة صندوق المناخ الأخضر المنظم أيام 26و 27 و 28 فبراير الماضي، بمدينة سونغدو بكوريا الجنوبية، بعد تدقيق معمق في المعطيات من طرف الصندوق المذكور بغية التأكد من توفر المجموعة على المساطر والتجربة اللازمة لتمويل المشاريع الخضراء بشراكة مع المؤسسة.

وهكذا، أصبح التجاري وفا بنك أول بنك تجاري إفريقي وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسابع بنك تجاري على الصعيد العالمي يحصل على هذا الاعتماد مع تغطية جهوية.

ويجسد هذا الاعتماد خطوة مهمة في نهج المجموعة للمسؤولية المجتمعية ومواكبة التحول الطاقي للتجاري وفا بنك، مما يسمح للبنك بالعمل المشترك مع صندوق المناخ الأخضر لدعم زبنائه العموميين والخواص في مشاريعهم للتنمية المستدامة في القارة الإفريقية، وذلك من خلال تمويلات مشتركة أو ضمانات لاستثمارات مهمة ذات تأثير قوي، قد تتجاوز 250 مليون دولار أمريكي لكل مشروع.

وهكذا، يشكل الولوج لتمويلات الصندوق الأخضر رافعة حقيقية لمواصلة عمليات مجموعة التجاري وفا بنك في مجال تمويل المناخ وتعزيز موقعها كبنك رائد إفريقي في مواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة.

يعتبر صندوق المناخ الأخضر للأمم المتحدة صندوقا عالميا تم تأسيسه من طرف 194 دولة موقعة على الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية في 2010. ويروم نقل الأموال من الدول الأكثر تقدما صوب الدول الأكثر هشاشة من أجل إحداث مشاريع تسعى إلى مكافحة تأثيرات التغيرات المناخية.

ومن خلال غلاف إجمالي قدره 100 مليار دولار سنويا في أفق سنة 2020، يعتبر صندوق المناخ الأخضر أكبر صندوق في العالم يعنى بالأنشطة المناخية. وبلغ عدد الهيئات المعتمدة إلى حدود اليوم 75 مؤسسة بنكية ومالية ومؤسسات للتنمية وهيئات عمومية عبر العالم.




تابعونا على فيسبوك