بعد مغادرة المغرب وفتح تحقيق ...أمن تطوان يلاحق ضابط شرطة ممتاز متهم بالتورط في اختلالات مالية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 15:46

أفاد مصدر مطلع أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية في تطوان فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الاثنين، للتحقق من التجاوزات المهنية والاختلالات المالية المنسوبة لضابط شرطة ممتاز يعمل بالمصلحة الإدارية بولاية أمن المدينة، والذي تشير المعطيات الأولية المتوفرة لـ "الصحراء المغربية"، إلى أنه غادر إلى خارج المغرب.

وكانت لجنة تفتيش من المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني رصدت، حسب المصدر نفسه، اختلالات مالية في قسيمات النقل التي يشرف على تدبيرها موظف الشرطة المذكور، باعتباره المكلف بقسم العتاد، وهو ما استدعى تكليف المصلحة الولائية للشرطة القضائية لإجراء بحث قضائي للتحقق من هذه الاختلالات والتجاوزات ذات الطابع المالي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن مصلحة الشرطة القضائية نشرت مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق الموظف المذكور، كما أنها تدرس حاليا إمكانية استصدار أمر دولي بإلقاء القبض في مواجهته، تيسيرا لعملية ضبطه وإحالته على العدالة.

وتشير المعلومات الأولية للبحث إلى أن القيمة المالية لقسيمات التنقل التي رصد تقرير لجنة التفتيش ضياعها تناهز 14 ألف درهم، في حين أن عملية التدقيق والافتحاص لازالت متواصلة للكشف عن كل الخروقات المفترضة، يؤكد المصدر الأمني.

وتزامن تحريك مسطرة البحث في القضية مع توجيه المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، رسالة تنويه إلى مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش، مع صرف مكافأة مالية له، تقديرا لحسه المهني المتميز، وتحليه بمبادئ النزاهة والاستقامة أثناء مزاولته لمهامه، واعترافا أيضا بانخراطه الراسخ في سياسة التخليق والحكامة التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن شخصا، من ذوي السوابق القضائية العديدة، كان عرض على مفتش الشرطة المذكور مبالغ مالية على سبيل الرشوة لتسهيل تهريب كمية من المخدرات من ساحل العرائش، كما مكنه من هاتف محمول للتحضير لهذه العملية الإجرامية، وهو ما دفع بموظف الشرطة إلى إعلام رؤسائه الإداريين والسلطات القضائية المختصة بكل تفاصيل هذه العملية.

وأضاف أن إجراءات البحث القضائي المنجزة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أسفرت عن إيقاف المشتبه به في حالة تلبس بتسليم مبلغ الرشوة، بالتزامن مع مواصلة الأبحاث والتحريات في هذه القضية بغرض الكشف عن الشبكة الإجرامية التي يشتبه في كونها تنشط في مجال تهريب المخدرات.

وأشار المصدر نفسه إلى أن المشتبه فيه احتفظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي، في انتظار عرضه على أنظار النيابة العامة فور الانتهاء من إجراء الأبحاث التمهيدية في هذه القضية.




تابعونا على فيسبوك