الإشادة بالجانب التنظيمي والتغطية الإعلامية للمعرض

200 صحافي من المغرب وخارجه يواكبون "أليوتيس"

الصحراء المغربية
الجمعة 22 فبراير 2019 - 14:17

أشاد المشاركون في فعاليات الدورة الخامسة لمعرض أليوتيس، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بأكادير بالجانب التنظيمي والتغطية الإعلامية وسير الأشغال في أحسن الظروف. وتحظى هذه الدورة بتغطية إعلامية واسعة لمواكبة فعالياتها، الموزعة بين اللقاءات والاجتماعات الرسمية، وتوقيع عدد من الاتفاقيات، فضلا عن مواعيد مهنية بين مهنيي قطاع الصيد البحري بالمملكة وخارجها.

واعتمدت اللجنة المنظمة لهذه الدورة، أكثر من 200 إعلامي، يمثلون منابر إعلامية مكتوبة وإلكترونية وسمعية بصرية، إلى جانب وكالات للأنباء، تتوزع بين الصحافة الوطنية، والجهوية التي تشتغل وفق القانون الجديد للصحافة والنشر، والدولية المعتمدة في المغرب، فضلا عن ممثلي منابر إعلامية دولية من 16 دولة، من بينها النرويج وإسبانيا وروسيا وفرنسا وانجلترا والمملكة العربية السعودية والصين والولايات المتحدة الأمريكية وساجل العاج وموريتانيا والغابون.

وينظم معرض آليوتيس الذي يحتل مساحة للعرض تبلغ 16 ألف متر مربع ويستضيف 283 عارضا قادمين من 40 دولة، ويتضمن باقات أكثر تنوعا من المنتجات والخدمات وبرمجة علمية رفيعة المستوى، في ستة أقطاب تغطي كامل سلسلة القيمة للصيد البحري وتوفر للعموم فرصة اكتشاف القطاع، وتهم قطب "الأسطول ومعدات الصيد" حول أحواض بناء السفن ومجهزي الصيد البحري، وقطب "التثمين والتصنيع وتحويل المنتجات"، والقطب "الدولي "مع المقاولات والمؤسسات التي تعرض خبرتها، والقطب "المؤسساتي" مخصص لمؤسسات قطاع الصيد البحري في المغرب، وقطب"التنشيط" المخصص للعموم والثروة البحرية، وقطب "الابتكار" المخصص للتقنيات الجديدة.

وتصادف الدورة الخامسة للمعرض مرور عشر سنوات على إطلاق استراتيجية أليوتيس، منوها بالإنجازات التي حققتها المملكة في قطاع الصيد البحري طيلة هذه المدة.




تابعونا على فيسبوك