الدارالبيضاء: مجموعة التجاري وفا بنك تنظم ملتقى المقاولات الصغرى

الصحراء المغربية
السبت 09 فبراير 2019 - 13:57

في سياق مجهوداتها المتواصلة من أجل تعزيز مكانة المقاولات الصغرى، وبلورة الميكانيزمات الأساسية من أجل النهوض بها وجعلها من بين رافعات الاقتصاد الوطني، تنظم مجموعة التجاري وفابنك، يوم الأربعاء المقبل، بالدارالبيضاء، ملتقى المقاولات الصغرى حول موضوع " أية تدابير فعلية لتعزيز وهيكلة نسيج المقاولات الصغرى بالمغرب".

ومن المقرر أن تتميز أشغال هذا الملتقى بالكلمة الافتتاحية لـ محمد الكتاني، الرئيس المدير العام مجموعة التجاري وفا بنك، التي ستعقبها مداخلات لكل من محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، وموالي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وصلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

عقب ذلك ستشهد هذه التظاهرة عقد حلقة للنقاش حول موضوع الملتقى، أي تدابير فعلية لتعزيز تنمية المقاولات الصغرى، بمشاركة محمد فكرات، الرئيس المدير العام لكوسومار، وإبراهيم مجاهيد، رئيس جهة بني ملال خنيفرة، ولبنى أطريشا، المدير العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وهشام السرغيني، المدير العام لقرض ـ رأسمال ـ ضمان، ومنصف الكتاني، رئيس جمعية مبادرة، وآخرون.

 هذا، وستعرف فعاليات الملتقى تنظيم ورشات تطبيقية "ممثلي المقاولات الصغرى"، وورشة "الجمعيات المهنية"، إلى جانب توقيع اتفاقيات الشراكة.

وعقب تسليط الأضواء على مقاولات صغرى متميزة، سيلقي كل من كريم الإدريسي القيطوني، المدير التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك المكلف بسوق المقاولات، ومراد غورسوي، شريك ماكينزي وخبير في ريادة الأعمال بتركيا، مداخلتين لإبراز أهمية هذه الشريحة من المقاولات.

وسينظم بهذه المناسبة حفل توزيع جوائز مسابقة المقاولات الصغرى "أنا معاك"، ليختتم بعده محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك فعاليات هذا الموعد.

ويشار، إلى أن مجموعة التجاري وفابنك أعدت برنامجا تلفزيا يحمل اسم "أنا معاك" بغية دعم وتثمين ريادة الأعمال وتطوير المقاولات الصغرى، وبتعلق الأمر بمفهوم جديد لتلفزيون الواقع، يضع تحت المجهر كل أسبوع مقاولة صغرى "حرفيون، تجار، مقاولون ذاتيون وغيرهم"، لمواكبتها في تجاوز الإشكاليات التي تعترضها أو من أجل تطوير مشروعها.

ومن أجل مساعدتها على بلوغ أهدافها التنموية، تستفيد كل مقاولة صغرى مشاركة من مواكبة مشخصة يقدمها خبراء التجاري وفابنك "دار المقاول" ومن تأطير مقرب ومناسب لمؤطر مختص في مواكبة الشركات.

وللتذكير، تعتبر دار المقاول خدمة غير مالية يقدمها مجانا التجاري وفابنك، من أجل اصطحاب المقاولات الصغرى من خلال بوابة، تتيح الولوج إلى دورات تكوينية ومعلومات في جميع المجالات المتعلقة بريادة الأعمال، علاوة على ربط العلاقة مع خبراء وشركاء مفترضين. ويجسد برنامج "أنا معاك" التزام التجاري وفابنك" بتقديم مواكبة مقربة للمقاولة الصغرى.

 




تابعونا على فيسبوك