مجموعة مدارس "الإقامة" تدشن المدرسة الابتدائية "الدارالبيضاء ـ أنفا"

الصحراء المغربية
السبت 09 فبراير 2019 - 11:27

دشنت مجموعة مدارس الإقامة، أخيرا مدرستها الابتدائية الجديدة Casa-Anfa، والتي تم اعتمادها وتسجيلها ضمن شبكة المدارس المعتمدة من قبل وكالة التعليم الفرنسي في الخارج.

وأوضح بلاغ توصلت به "الصحراء المغربية" أن هذه المدرسة تقترح، من الحضانة حتى السنة السادسة، مشروعًا تربويًا قائما على تنمية وتطوير التلميذ ورفاهيته، في فضاء تعليمي فريد، مجسدة طموحها وانفتاحها على جميع الثقافات. وقد افتتحت المدرسة، التي توجد في قلب المشروع الحضري الجديد الدارالبيضاء ـ أنفا، وعلى مقربة من برج القطب المالي للدارالبيضاء، أبوابها منذ شتنبر 2018.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المدرسة تندرج ضمن رؤية مجموعة مدارس الإقامة، التي قدمت منذ عام 1982 مشروعًا تربويًا يركز على قيم المواطنة والإنسانية، مما يخول للتلاميذ استيعاب ثقافتهم بالموازاة مع الانفتاح الدولي. وتعتمد المدرسة نموذجًا تعليميا مبتكرا ومسؤولا بيئيا.

ومع انتمائها لما يصطلح عليه عالميا بالمباني الخضراء، تعد مدرسة "الدارالبيضاء ـ أنفا"، أيضا، أول مدرسة في المغرب تفوز بالجائزة الدولية " غرين أواردز 2018".

وتعليقًا على افتتاح مدرسة الدارالبيضاء ـ أنفا الابتدائية، صرحت نوال الحفيري، المديرة العامة لمجموعة مدارس "الإقامة" قائلة "تتبنى هذه المؤسسة الجديدة مشروعا تربويا مبتكرا، يتميز بأكثر من 35 عامًا من الخبرة في مجال التعليم ف بالمغرب. ومن خلال مدرسة الدارالبيضاء ـ أنفا، نقدم ظروفا أصيلة وفريدة، ونمنح الأطفال فرصة التطور في بيئة ثنائية الجنسية وثنائية الثقافة، مما يشكل مصدر إثراء متبادل، مع الحفاظ على هوية وخصوصية كل من الثقافتين المغربية والفرنسية، وإقامة توازن بينهما، وعلاوة على هذا فإننا نحرص أيضًا على تحسيس التلاميذ بالقضايا الرئيسية في العالم، سيما التفكير في التنمية المستدامة والمسؤولة".

 

 




تابعونا على فيسبوك