الدبلوماسية الموازية لحزب التقدم والاشتراكية في 2019 تدشن من البرلمان الأوروبي وبلجيكا

الصحراء المغربية
الإثنين 07 يناير 2019 - 15:38

بدأ محمد نبيل بنعبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم الاثنين، زيارة عمل للبرلمان الأوروبي ولدولة بلجيكا، والتي تندرج في إطار برنامج العمل الخاص بأنشطة الدبلوماسية الموازية والعلاقات الدولية للحزب.

وتضمن برنامج الزيارة، التي من المقرر أن تختتم غدا الثلاثاء، إجراء مباحثات مع كل من رئيس الحزب الاشتراكي البلجيكي، ورئيس فريق التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبي، إضافة إلى مجموعة من عضوات وأعضاء البرلمان الأوروبي.

وأكد حزب "الكتاب"، في بلاغ له، أن هذه الزيارة، تأتي في سياق خاص يتميز بما هو مطروح من استحقاقات في العلاقات بين بلدنا والاتحاد الأوروبي، خاصة ما يتصل بالاتفاقات المتعلقة بالصيد البحري وبالقطاع الفلاحي، وملفات الهجرة والإرهاب، وأوضاع مغاربة العالم في بلجيكا وفي باقي دول أوروبا وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وإلى جانب هذه الملفات المطروحة على طاولة المباحثات، من المنتظر أن تشمل اللقاءات التي سيجريها الأمين العام للحزب النظر في سبل تطوير علاقات التعاون بين حزب التقدم والاشتراكية والحزب الاشتراكي البلجيكي، وكذا مع بعض الفعاليات الديمقراطية والاشتراكية الأوروبية.




تابعونا على فيسبوك