أحمد رحو يستقيل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب

الصحراء المغربية
السبت 05 يناير 2019 - 12:31

أكد مصدر مطلع من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لـ "الصحراء المغربية" استقالة أحمد رحو، الرئيس المدير العام لمجموعة البنك العقاري والسياحي "سياش" من مكتب الباطرونا.

حول أسباب نزول استقالة أحمد رحو، أفاد المصدر ذاته، أن هذا الأمر كان متفقا عليه منذ تأسيس المكتب الحالي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، حيث كان منتظرا أن يستقيل أحمد رحو مباشرة بعد انتهائه من الملفات التي كان مكلفا بها، إلا أن هذا المصدر أضاف أن حضور رحو سيستمر رغم ذلك خاصة برسم المناظرة الثالثة التي ستعقد ماي المقبل حول الجبايات. واعتبر المصدر، أن رحو يريد التفرغ أكثر لالتزامات أخرى.

ويذكر، أن أحمد رحو، قد نجح منذ تعيينه خلال شهر أكتوبر من سنة 2009، رئيسا مديرا عاما للقرض العقاري والسياحي، في إخراج "السياش" من الوضعية الحرجة التي كان عليها، إلى مصاف البنوك الواعدة بالمغرب، وتمكن رحو من تحديد مكامن الخلل ومعالجتها، واتخذ قرارات حاسمة مكنت من تجاوز الملفات المتعثرة، وبالتالي تجاوز شبح الإفلاس الذي كان يخيم على "السياش".

ازداد أحمد رحو، سنة 1958 بمكناس. وتابع دراسته بالمدرسة الوطنية العليا للاتصالات السلكية واللاسلكية ومدرسة البوليتيكنيك بباريس ما بين 1978 و1982 حيث حصل على دبلوم مهندس، ليتولى ما بين 1982 و1985 منصب رئيس مصلحة المعلوميات بالخطوط الملكية المغربية.
وشغل رحو المولع بكتب التاريخ والسوسيولوجيا، ما بين 1985 و1986 منصب خبير في التدبير المعلومياتي لدى شركة (سيما ميترا)، ثم منصب مدير البرمجة ومراقبة التدبير ما بين 1986 و1989، وفي يونيو من السنة ذاتها عين مديرا للإعلاميات والتنظيم إلى غاية 1994، قبل أن يعين مديرا عاما مساعدا بالشركة نفسها.
وفي دجنبر 1999 أصبح رحو عضوا بالمجلس المديري لمصرف المغرب، ثم عضوا مكلفا بشبكة وكالات المصرف بالمغرب والخارج إلى غاية 2003، ليعين بعد ذلك رئيسا مديرا عاما لشركة (لوسيور كريستال) منذ مارس 2003 .




تابعونا على فيسبوك