"البسيج" يسقط 9 مشتبه فيهم بارتباطهم بمنفذي جريمة إمليل

الصحراء المغربية
الجمعة 21 دجنبر 2018 - 17:18

قادت الأبحاث والتحريات المنجزة في جريمة قتل السائحتين الأجنبيتين في إمليل إلى الإطاحة بمشتبه فيهم آخرين، انضافوا إلى الأربعة الذين أظهرت القرائن والأدلة تورطهم في قتل الطالبتين النرويجية والدنماركية بالسلاح الأبيض.

وأفاد بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن عدد الموقوفين بلغ 9 ألقي عليهم القبض في تدخلات نفذت، أول أمس الخميس وأمس الجمعة، بكل من مدن مراكش، والصويرة، وسيدي بنور، وطنجة، واشتوكة أيت باها.

وأوضح المصدر أن إيقاف المشتبه فيهم يأتي في سياق الأبحاث والتحريات الدقيقة، التي يباشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتحديد دوافعها وارتباطاتها بعمل إرهابي.

وأشار البلاغ إلى أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز معدات إلكترونية، وبندقية صيد غير مرخصة، وأسلحة بيضاء ومصابيح جيبية، ومنظار وسترة عسكرية ونظارات مخبرية، بالإضافة إلى كمية من المواد المشبوهة التي يحتمل استخدامها في صناعة وإعداد المتفجرات، والتي أحيلت على المصالح التقنية المختصة لإخضاعها للخبرات العلمية الضرورية.

وذكر أن المعنيين بالأمر وضعوا تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث المتواصل في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط.




تابعونا على فيسبوك