الدار البيضاء تحتضن ثالث دورات معرض "Goldin Expo"

الصحراء المغربية
الخميس 20 دجنبر 2018 - 15:11

فتح معرض "Goldin Expo" يوم أمس الخميس بمدينة الدار البيضاء، أبوابه أمام أمهر صناع الذهب والمجوهرات في المغرب والعالم، بمشاركة أزيد من 70 صانع وحرفي.

وأكد سعيد آيت صلاح، المدير العام للمعرض، لشركة Bijou Sarl Communication  المنظمة للنسخة الثالثة للمعرض، المنتظر أن تختتم يوم الأحد المقبل، أن المؤسسة اختارت هذه السنة توسيع فكرة تنظيم المعرض الدولي لمهنيي صناعة المجوهرات بالدار البيضاء، سواء على مستوى مشاركة الشركات المصدرة للمجوهرات، أو أصحاب المعدات والآلات الصناعية وأيضا الخدمات المختلفة في هذا الميدان. 

واعتبر أن الشركة تعمل على جعل "Goldin Expo"  الأول لصناعة المجوهرات بشمال إفريقيا، وبالدار البيضاء تحديدا، ليكون منصة إفريقية لتلاقي مهنيي هذا الميدان من جميع بلدان العالم قصد تبادل الخبرات، وجعلها فرصة للانفتاح على أسواق جديدة، على غرار المعارض الكبرى كإسطنبول بتركيا، فيشنزا وأريزو بإيطاليا وغيرها من المعارض العالمية.

وأضاف آيت صلاح في تصريح لـ"الصحراء المغربية" أن النسختين السابقتين للمعرض عرفتا نجاحا ملحوظا، موضحا أن النسخة الأولى كانت تجريبية، واقتصرت على مشاركة عينة صغيرة من المهنيين لم تتعد 12 عارضا، إلا أنها أظهرت الأهمية الكبيرة والحاجة الملحة لمثل هذه التظاهرات على المستوى الوطني، مما فتح المجال للتفكير في نسخة ثانية أكثر تنظيما، استمرت ليومين، وشهدت مشاركة مجموعة من الزوار الأجانب من تركيا، إيطاليا، الهند، لبنان، فرنسا، ألمانيا تونس وساحل العاج.

وأشار المدير العام إلى أن ميدان صياغة المجوهرات عرف حركية كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث يسعى جميع المهنيين إلى تطوير أنفسهم عبر تغيير أساليب عملهم و تطويرها، سواء من حيث الكم أو الكيف، بالاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة وتقنيات توفر السرعة والدقة اللازمتين، وأيضا بإبداع تصاميم وموديلات جديدة تواكب الذوق المتغير للمستهلك.

وأضاف أن هذا التطوير يعتبر أمرا حتميا تفرضه متطلبات السوق من أجل مجابهة المنافسة الشرسة من طرف المنتجات المستوردة التي تتميز بجودة عالية وبتكلفة أقل من المتاحة محليا.

تصوير: سوري




تابعونا على فيسبوك