تي جي سي سي أول شركة مغربية في قطاع البناء والأشغال العمومية تحصل على شهادة QHSE وإيزو 45001 نسخة 2018

الصحراء المغربية
الخميس 06 دجنبر 2018 - 11:55

حصلت شركة "تي جي سي سي" خلال شهر أكتوبر 2018، على شهادةQHSE المتعلقة بنظام الجودة، السلامة والصحة والحفاظ على البيئة وفقا للمعايير الدولية ويتعلق الأمر بـ شهادة نظام إدارة الجودة إيزو 9001 نسخة 2015، وشهادة نظام الإدارة البيئية إيزو 14001 نسخة 2015، بالإضافة إلى شهادة نظام إدارة السلامة والصحة المهنية إيزو 45001 نسخة 2018.

وتعتبر شركة "تي جي سي سي" أول شركة في قطاع البناء والأشغال العمومية تحصل على النسخة الجديدة لشهادة إيزو 45001، لتصبح بذلك شركة رائدة في المجال. وأصبحت شركة "تي جي سي سي" من بين الشركات التي تعتمد على أفضل المعايير فى الإدارة (الجودة، البيئة والسلامة والصحة المهنية) QHSE.

يندرج هذا التصديق المتعلق بإدارة الجودة، البيئة والسلامة والصحة المهنية QHSE، في إطار مقاربة اختيارية تعتمدها الشركة المغربية للأشغال العامة والبناء للدارالبيضاء (تي جي سي سي)، بهدف وضع نظام كامل لإدارة الجودة، البيئة والسلامة والصحة المهنية QHSE، الذي يعتبر شكلا من أشكال التسيير الفعالة ووسيلة تساعد على اتخاذ القرارات.

ومكنت المقاربة المتعلقة بإدارة الجودة، البيئة والسلامة والصحة المهنية QHSE التي وضعتها (تي جي سي سي)، من وضع خطة عمل استراتيجية ترتكز على العديد من التوجيهات التي تضمن تسييرا أفضل ومتابعة خاصة بكل الإجراءات الاستراتيجية. لقد تم خلق مجموعة من اللجان مهمتها السهر على إتمام المشاريع في أفضل الآجال.

وفي هذا الإطار أسست شركة (تي جي سي سي) "لجنة الفعالية" للإشراف على السير الإداري الجيد للشركة. وسيتم التطرق في هذه اللجنة للعديد من النقاط التي من شأنها التأثير على حكامة الشركة. ويتعلق الأمر بتحسين عملية الإشراف وتطوير المهارات مع مراجعة المخطط التنظيمي للشركة، بهدف مواكبة تطورها. هذا الإجراء يتجسد كذلك من خلال تنظيم لقاءات تكوينية على الصعيد الداخلي والخارجي. إلى جانب العمل على جعل الخبرة وسلسلة القيم رأسمال الشركة الرئيسي، مع وضع معايير تصف مختلف العمليات والإجراءات الخاصة بالسير الجيد للعمل. كما أن هناك نقط أخرى لا تقل أهمية، وهنها تطوير قطاعات خاصة بالأنشطة الجديدة، وتحسين الاستباقية التجارية، وكذلك مراقبة وضبط التكاليف من أجل تحسين الأداء المالي التأمين وإدارة المخاطر مع خلق بيئة آمنة مواتية للموظفين والمساهمين، وكذلك إدارة المخاطر المهنية والبيئية.

وأطلقت الشركة المغربية للأشغال العامة والبناء للدارالبيضاء (تي جي سي سي) في شهر يونيو سنة 2017 مهمة للتشخيص من أجل وضع نظام لإدارة الجودة إيزو 9001 نسخة 2015، ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية 18001 OHSAS نسخة 2007، وكذا نظام للإدارة البيئية إيزو 14001 نسخة 2015.

حصل نظام إدارة الشركة المغربية للأشغال العامة والبناء للدارالبيضاء (تي جي سي سي) في شهر أكتوبر 2018 رسميا على شهادات تصديق من مؤسسة SOCOTEC بفرنسا، وذلك وفقا للمعايير الدولية ويتعلق الأمر بـ شهادة نظام إدارة الجودة إيزو 9001 نسخة 2015، شهادة نظام الإدارة البيئية إيزو 14001 نسخة 2015 بالإضافة إلى شهادة نظام إدارة السلامة والصحة المهنية إيزو 45001 نسخة 2018، ويأتي هذا الاعتراف مكافأة لجهود كل العاملين في الشركة المغربية للأشغال العامة والبناء للدارالبيضاء (تي جي سي سي).




تابعونا على فيسبوك