مجموعة كنزي للفنادق تفتح وحدة مطعمية جديدة بمراكش باستثمار بلغ 7 ملايين درهم

الصحراء المغربية
الخميس 15 نونبر 2018 - 13:15

لم تتوقف مراكش عن تكريس مكانتها في مشهد الطهي العالمي المميز. واليوم، الخميس، 15 نونبر، يتسع هذا التألق بفضل مجموعة فنادق كنزي، حيث تفتتح المجموعة الفندقية العلامة الفرنسية الشهيرة "Relais de Paris"، المطعم الباريسي الذي يمنح زواره متعة الاسترخاء بفضل الأجواء الأنيقة مع ديكور على طراز البيسترو يمزج بين الحداثة والتقاليد، من تصميم المهندس المعماري عماد رحموني.

وأفاد بلاغ للمجموعة، أنه بإمكان الضيوف الاختيار في أجوال احتفالية مرموقة بين البطاقة أو الصيغ بأسعار منخفضة للغاية. وسيسعد الفريق المحلي الذي شكله الفريق الفرنسي لعدة أشهر بتقديم أطباق الذواقة. وتوجد هذه العلامة بمراكش حيث توفر فضاء مساحته 650 مربع، مفتوح على حديقة بنحو 220 مقعدًا. ويقع في شارع محمد السادس مقابل حلبة مولاي الحسن.

وتطلب إنجاز هذا المشروع استثمار 7 ملايين درهم، دون احتساب قيمة البقعة الأرضية، ومن المرتقب أن يخلق ثلاثين وظيفة مباشرة.

يقع هذا المشروع في المنطقة السياحية في حي أكدال، بجوار فندق كنزي كلوب أكدال المدينة، وينضاف هذا المطعم إلى مطعمين افتتحا من قبل المجموعة في وقت سابق من هذه السنة، وهما "فاموس" الذي يحتفي بالمطبخ الإسباني، و"غوستو" الذي يسافر بزبنائه إلى عالم المطبخ الإيطالي.

وحول إنجازات مجموعة كنزي للفنادق، يشار إلى أن آخرها، كان هو حصول فندق "كنزي سيدي معروف" على علامة "المفتاح الأخضر" label Clef Verte هذه السنة، اعترافا وتتويجا لالتزامه الكامل بنهجها البيئي الديناميكي الفعال الذي أفرز نتائج مهمة.

وأطلقت هذه الجائزة من قبل مؤسسة التربية من أجل البيئة سنة 2002. ويعد هذا التتويج مع 2400 مؤسسة حائزة عليه في 53 بلدا، العلامة الأكثر تمثيلية وحضورا وأهمية في العالم. كما تحظى هذه الجائزة بدعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة (PNUE) ، وأيضا، من قبل المنظمة العالمية للسياحة.

وقررت مؤسسة التربية من أجل البيئة  (FEE)، منح المؤسسة الفندقية "كنزي سيدي معروف" جائزة "المفتاح الأخضر" برسم دورة 2018 ـ 2019، مشيدة في الآن ذاته بمجموع فريقه على التزامه واهتمامه المتزايد بحماية البيئة وتطوير السياحة المستدامة.

في المغرب، حيث تم إدراجها من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في عام 2007، تُمنح العلامة كل عام من قبل هيئة تحكيم مستقلة تتألف من خبراء في مجال السياحة. وتتكون هذه الهيئة من وزارة السياحة، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، والفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، والوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالبيئة، والمكتب الوطني للماء والكهرباء، ووكالة تنمية الطاقات المتجددة، والمديرية العامة للجماعات المحلية.

 

 




تابعونا على فيسبوك