ينظم حدثا قاريا للألعاب الإلكترونية في دجنبر بالدارالبيضاء

إنوي يمكن من تألق المغرب وإفريقيا خلال أسبوع باريس للألعاب

الصحراء المغربية
الخميس 08 نونبر 2018 - 10:03

أسدل، أخيرا، الستار على دورة 2018 لملتقى "Paris Games Week"، الأسبوع التاريخي لألعاب الابتكارات التكنولوجية، وهو من أكبر التظاهرات العالمية المخصصة للألعاب الإلكترونية، الذي شهدت فعالياته برسم هذه النسخة حضور 360 ألف زائر.

وبهذه المناسبة، أعلنت ESWC وهي الهيئة العالمية المعنية بالألعاب الإلكترونية و"إنوي" عن إحداث ESWC AFRICA، إذ سيصبح بإمكان اللاعبين الأفارقة التباري فيما بينهم في إطار مسابقات بمواصفات دولية، وسينظم هذا الحدث بالدارالبيضاء يوم 16 دجنبر المقبل.

ويلتزم إنوي منذ سنوات بتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية بالمغرب من خلال مبادرات عديدة من بينها مسابقة عصبة inwi e-league، وهي المسابقة الوحيدة بالمغرب المؤهلة للأطوار النهائية لـ Paris Games Week.

وعقب النجاح الكبير للدورة الأولى والثانية، يطلق إنوي النسخة الثالثة لـ inwi e-league ، التي تحمل عدة إضافات كلائحة ألعاب جديدة وجدول زمني جديد للمسابقة.

وللتذكير، فقد أطلق الفاعل الرقمي«إنوي» بمعية شركائه، أكبر مركز لألعاب الفيديو بإفريقيا وأطلق، كما تمت الإشارة إلى ذلك الموسم الثالث من بطولة . INWI E-LEAGUE

ويضع إينوي نفسه في قلب نظام مبتكر مخصص كليا للألعاب، من خلال الرياضة الإلكترونية، الألعاب على المحمول، وتطوير الألعاب الإلكترونية، إلى جانب اللاعبين، ومطوري الألعاب، والمقاولات الناشئة والمقاولين المتخصصين في هذا المجال.

ويعد هذا الفضاء المخصص لألعاب الفيديو عبارة عن فضاء صمم من طرف اللاعبين ويتوفر على تجهيزات مبتكرة، من خلال ثمانين آلة متطورة، وبنية تحتية للشبكة من آخر طراز، فضلا عن الراحة في اللعب، لتوفير الظروف لبروز مواهب ذات مستوى عالمي في مجال الألعاب، وذلك من خلال مسابقات نظيفة، وتنافس إيجابي بين اللاعبين المحليين في كل جهات البلاد.

ويشار، إلى أن Morocco Game Evolution تتوفر حاليا على مركزين لألعاب الفيديو بكل من مدينة الرباط والدار البيضاء، كما تعتزم افتتاح مراكز أخرى بكل من مراكش، أكادير، فاس، وجدة، طنجة والقنيطرة، من أجل استقبال اللاعبين في أفضل الظروف الممكنة، راحة وأداء.




تابعونا على فيسبوك