مجموعة العمران تصدر أول طلب عمومي للادخار عبر"السندات الاجتماعية والخضراء"

الصحراء المغربية
الخميس 01 نونبر 2018 - 13:57

أصدرت مجموعة العمران أمس الخميس، أول طلب عمومي للادخار من خلال "السندات الاجتماعية والخضراء، لتفتح الطريق للاستثمار المسؤول اجتماعيا، أمام مختلف الفاعلين في السوق المالية المغربية.

ويتيح هذا الإصدار للمجموعة فرصة الدخول إلى السوق المالية الوطنية من خلال تعبئة مبلغ مليار درهم من أجل استحقاق مدته 10 سنوات، قبل للسداد سنويا علاوة على قسط المخاطر تترواح بين 100 و120 نقطة أساس بالنسبة لأقساط سندات الاستدامة و110و120 نقطة أساس بالنسبة للأقساط العاددية. وتمتد مدة الاكتتاب، حسب بلاغ للمجموعة، من 12 إلى 14 نونبر الجاري.

ويوضح نفس المصدر، أن هذه العملية تعكس الالتزام الاجتماعي والبيئي للمجموعة، حيث تؤكد هذه الأخيرة من خلال هذا إصدار سندات اجتماعية وخضراء، توجهها الاجتماعي وتعزز التزاماتها المواطنة والبيئية.

وسيتيح هذا الإصدار الأول للسندات، إمكانية إعادة تمويل فئتين من المشاريع يتم تحديدها عبر عملية تقييم واختيار دقيق. وتهم هذه المشاريع مشاريع ذات آثار اجتماعية، حيث تعتزم المجموعة باعتبارها فاعلا رئيسيا في محاربة السكن غير اللائق، التشريع لفائدة الدولة، بإنجاز برامج إعادة الإسكان وإعادة الإيواء للفئات المعوزة من السكان.

كما تهم مشاريع المجموعة مشاريع ذات آثار بيئية، حيث تضع المجموعة النجاعة الطاقية في صلب الأولويات




تابعونا على فيسبوك