مراكش تجمع المطورين العالمين "ديفوكس موروكو 2018"

الصحراء المغربية
الخميس 01 نونبر 2018 - 11:03

يستعد ديفوكس موروكو، الموعد السنوي لكبار المطورين، والمقاولين وأصحاب القرار في عالم التكنولوجيات الحديثة، ليحط رحاله بمراكش من أجل دورة سابعة حول موضوع "بيوند ذو هايب" (ما وراء الضجة). وطوال ثلاثة أيام، سيلتم في هذه التظاهرة بالمدينة الحمراء أزيد من 1800 شخص من أجل برنامج من 200 جلسة، وندوة وورشة عمل يقودها أكثر من 150 خبيراً ومؤتمرا يحظون بسمعة عالمية كبيرة.

وستشهد هذه التظاهرة حضور أكبر المقاولات والفاعلين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم: فايسبوك، أوراكل، إي بي أم، غوغل، تويتر، دوكر، سبرينغ وآخرون، ويعد ديفوكس موروكو 2018، الذي تنظمه شركةxHub، وهي شركة استشارية دولية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، أسسها بدر الهواري، خبير عالمي في جافا والبطل المغربي الوحيد في العالم منذ عام 2016 في جافا، منصة فريدة للتبادل حول الموضوعات التي تشكل أخبار العالم الرقمي.

في سنة 2017، استضاف المؤتمر بالمغرب 2000 مشارك و200 جلسة و120 خبيراً من 45 جنسية و280 مقاولة مشاركة.

ومن مراكز البيانات الكبرى إلى الأمن، مرورا بالحوسبة السحابة والديفوبس، سيقوم ديفوكس موروكو 2018 بتسليط الضوء على الدور الحاسم للمطورين وكشف النقاب عن التحديات الرئيسية للثورة الرقمية. أيضا في البرنامج: أحداث جانبية مبتكرة مع فترة زوالية لصانعي القرار في مجال التحول الرقمي والاقتصاد المعرفي، وجلسة للتمثيلية النسائية في عالم تكنولوجيا المعلومات لتنشيط هذه التظاهرة. وسيقترح ديفوكس موروكو 2018 أيضا جلسة حول "وومن إن تيك" "النساء في عالم التكنولوجيات الحديثة"، ستخصص للقيادات النسائية التي تتطور في مجال التكنولوجيات الجديدة في المغرب. وستكون حلول التعليم الرقمي الجديدة للفتيات في إفريقيا، أيضا، في قلب هذا اللقاء غير المسبوق.

ومن بين أقوى لحظات حدث ديفوكس موروكو 2018: قرية المقاولات الناشئة التي ستتيح لرواد الأعمال فرصة فريدة لعرض ابتكاراتهم للمستثمرين والحاضنات والإعلام والمهنيين. كما سيتمكنون من التواصل والاستفادة من حوالي 150 جلسة تدريبية مكثفة حول أحدث التكنولوجيات التي سيتم تقديمها في هذه المناسبة. للإشارة فإن، المغرب هو البلد الوحيد بإفريقيا والشرق الأوسط الذي يستضيف حدث ديفوكس.

 

 




تابعونا على فيسبوك