التجاري وفابنك تحصل على جائزة "تحدي المسؤولية الاجتماعية المغرب 2018"

الصحراء المغربية
الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 11:26

حازت مجموعة التجاري وفابنك على جائزة "تحدي المسؤولية الاجتماعية المغرب 2018" في فئة "الإنتاج والاستهلاك المسؤول"، وذلك يوم 25 أكتوبر بالقنصلية العامة لفرنسا بمراكش.

وجاء هذا التتويج بفضل الخلاصات التي توصلت إليها لجنة التحكيم، حيث تميزت المجموعة نتيجة التزامها المتواصل في مجال مواكبة المقاولات الصغيرة والمتوسطة والمقاولات الصغرى، من خلال تبنيها لممارسات وقيم إنتاجية مبتكرة، تساهم في التطور الاقتصادي للمجتمع المغربي.

ويتمثل انخراط مجموعة التجاري وفابنك في دعم المقاولات، في حرصها على التمويل الموجه للمقاولات الصغرى والمقاولات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز ذلك بآليات مبتكرة، آخرها دار المقاول التي أنشئت من قبل المجموعة منذ 2017، كما تم تعزيز هذا الإجراء بإنشاء موقع إلكتروني جرى إطلاقه سنة 2016.

وتعد مراكز دار المقاول، فضاء للمواكبة من أجل إنشاء المقاولات، والولوج إلى الأسواق، والولوج إلى الميكانيزمات المخصص من قبل الدولة لدعم المقاولات الصغرى.

تأسست جائزة "تحدي المسؤولية المغرب" سنة 2017 من قبل نورى برسالي ـ رئيسة "نيوز إر إس أو" ومؤسسة نادي المقاولات المسؤولة بفرنسا. وهي تندرج في إطار استمرارية جوائز تحدي المسؤولية الاجتماعية فرنسا، الحدث الذي بلغ نسخته السادسة إلى غاية يومنا هذا، وتكافئ المنظمات على مبادراتها من أجل التنمية المستدامة.

وجرى تنظيم تحدي المسؤولية الاجتماعية من قبل وزار الاقتصاد والمالية ووزارة التحول الإيكولوجي والتضامن، وأندري أزولاي، مستشار صاحب الجلالة ورئيس مؤسسة محمد السادس للبحث وإنقاد شجرة الأركان، وفليب كازيناف، القنصل العام لفرنسا بمراكش.




تابعونا على فيسبوك