اتصالات المغرب تحقق نتائج موحدة إيجابية برسم التسعة أشهر الأولى من 2018

الفروع الإفريقية تساهم بدينامية إيجابية في النمو السريع لنتائج المجموعة

الصحراء المغربية
الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 15:13

أفادت اتصالات المغرب أن عدد زبناء المجموعة قفز إلى 61 مليون زبون أي بنمو بنسبة 8.4 %، مشيرة إلى تواصل نمو مستدام في عائداتها بـ (+ 4.3%) في جميع أسواقها في المغرب وفي الفروع.

وأوردت اتصالات المغرب، بخصوص النتائج الموحدة للتسعة أشهر الأولى من سنة 2018، أن رقم معاملات المحمول في المغرب حقق نموا بنسبة + 7.8% خلال الربع الثالث لوحده، بفضل النمو القوي للبيانات، التي عرف رقم معاملاتها نموا بنسبة 40%، واستمرار النمو القوي للفروع التي تحقق نموًا في رقم المعاملات بنسبة 4.6%، بما في ذلك 8.2% المنجزة من طرف الفروع الجديدة.

وأوضحت المجموعة أنها حافظت على مستوى مرتفع من الربحية، حيث بلغ معدل هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك بنسبة 49.7%، في حين ارتفعت النتيجة الصافية حصة المجموعة بنسبة 7.0 %.

وناهزت استثمارات المجموعة نسبة 20 % من رقم المعاملات، باستثناء الترددات والرخص.

وفي هذا السياق، صرح عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية قائلا "مع النمو المستمر في عائدات المجموعة، تأتي نتائج الربع الثالث من سنة 2018 لتؤكد التوجه الإيجابي الذي تم تسجيله منذ بداية السنة في جميع أسواق المجموعة. ففي المغرب، ومع النمو المتسارع لأنشطتها، تستفيد المجموعة من جودة شبكتها وخدماتها لدعم تطوير استخدامات الزبناء للبيانات، ولا سيما بفضل شبكة الجيل الرابع التي تغطي 98% من السكان. وتحتفظ الفروع الإفريقية، على الرغم من الضغوط التنافسية والتنظيمية القوية، بدينامية إيجابية تظهر في النمو السريع والمساهمة المهمة في نتائج المجموعة".

 

 

 




تابعونا على فيسبوك