"سيمو ماستر شيف 2018" يتبرع بـ200 وجبة للمصابين في "قطار بوقنادل"

الصحراء المغربية
الخميس 18 أكتوبر 2018 - 16:53

اختار الشيف المغربي محمد محيمدات المعروف بـ"سيمو" الفائز بلقب "ماستر شيف المغرب2018"، مساندة ضحايا حادث انقلاب القطار بمنطقة بوقنادل، مساء يوم الثلاثاء المنصرم، على طريقته الخاصة، فقرر تحضير 200 وجبة غذائية وزعت أمس الخميس على المصابين وذويهم، الذين أجبرتهم ظروف الحادث على المكوث أمام المستشفيات دون مأوى وطعام.

 

وأكد الشيف، في تصريح لـ"الصحراء المغربية" أنه حاول التفكير في طريقة يساعد بها ضحايا "قطار بوقنادل" من موقعه كفائز بلقب أحسن طباخ هاو، ومالك لسلسلة مطاعم، فلم يجد أفضل من التبرع بأطباقه، خاصة بعد أن لمس تضامن المواطنين المغاربة، الذين لم يترددوا في التبرع بالدم لفائدة المصابين.

وأوضح أن الوجبات التي خصصت لفائدة الأسر المتضررة من الحادث، كانت متوازنة، تراعي الوضع الصحي للمصابين، منوها بمؤازرة فريق عمله، الذي تطوع لمساندته دون مقابل مادي، إذ قال، "سعيد جدا بفريق العمل من طباخين وعاملات نظافة الذين اختاروا مساعدتي في تحضير الوجبات دون مقابل مادي، ومنهم من قرر المشاركة رغم أنه يوم عطلته".

وعبر المتوج بلقب "ماستر شاف"، عن اعتزازه بالتضامن الذي لمسه من قبل الشعب المغربي ممن تجندوا لتقديم المساعدات لضحايا الحادث.

وأشار محمد محيمدات، الحاصل على ماجستير في علم النفس والاجتماع، إلى ضرورة المتابعة النفسية لبعض الركاب الذين مازالوا يعيشون على وقع صدمة الحادث الأليم، مؤكدا أن المغاربة بحاجة إلى الشعور بطعم التضامن والمساندة في جميع المواقف الإنسانية.

الجدير بالذكر أن الشيف سيمو أعلن عن فكرته عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب في تدوينة له، "سيمو ماستر شيف المغرب 2018 يقدم وجبات مجانية بمطاعمه إلى المصابين في فاجعة القطار، في كل من مدينتي الرباط والدارالبيضاء".

 

 




تابعونا على فيسبوك