ALTEN العالمية تفتتح بالرباط مركزها الجديد المخصص لهندسة السيارات

الصحراء المغربية
الخميس 18 أكتوبر 2018 - 13:14

عقب افتتاح فرع الأنظمة المدمجة للسيارات والطيران بمدينة فاس خلال شهر ماي 2017، تواصل مجموعة ALTEN تنمية نشاطها بالمغرب، حيث ستقوم، اليوم الجمعة بالرباط، بتدشين مركز جديد مخصص لهندسة السيارات.

وأوضح أمين زروق، مدير فرع شركة ألطين بالمغرب، خلال لقاء صحفي نظم بالدارالبيضاء، أول أمس الأربعاء، أن المركز الجديد يدخل في إطار استراتيجية إنشاء وتطوير مراكز الهندسة "نيرشور وأوفشور" التابعة للمجموعة، مضيفا أن هذه الوحدة الجديدة تأتي لتقوية تنافسية المجموعة التقنية ـ التكنولوجية التي تغطي مجالات مهنية وقطاعية واسعة.

وأفاد زروق أن المركز الجديد سيسمح بتنمية النظام الاقتصادي ESO (الاستعانة بمصادر خارجية في مجال الهندسة) بالمغرب، عبر خلق 550 منصب شغل إضافي خصوصا في مجال السيارات.

وأوضح مدير فرع ألطين بالمغرب أن هذه المجموعة العالمية وضعت برنامجين في المغرب، الأول هو "ألطين بوست" الذي يركز على إدماج الشباب حاملي الشهادات (بكالوريا + 5)، الراغبين في توجيه مسارهم المهني نحو مهن السيارات والطيران والمعلوميات، حيث ينضم هؤلاء لمشاريع المجموعة ويتابعون بالتوازي برامج للتكوين المتتابع النظري والعلمي مع حصولهم على شهادات.

أما البرنامج الثاني، فهو "ألطين آبغريد"، الذي يركز على التكوين الأكاديمي لموظفي فرع المجموعة بالمغرب، الذي يخول لهم الحصول على دبلومات، كما أن هذا البرنامج يبرز المواهب ويواكبها طيلة مشاريعها المهنية.

وقال أمين زروق "في إطار تقوية علاقاتنا مع محيطنا الخارجي، وقعت ALTEN مذكرة مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله، وأخرى مع الجامعة الأورو متوسطية بفاس، في إطار شراكة متميزة، حيث تم تدشين بناية جديدة مخصصة للأعمال التطبيقية للهندسة بكلية العلوم التقنية تحت اسم ألطين تيكنوبول". وتعتبر هذه المجموعة رائدا عالميا في الهندسة والاستشارة التكنولوجية، وتنجز مشاريع للتصميم والدراسة لصالح شركات الصناعات والاتصالات وكذلك في مجال التعليم العالي (الإدارة التقنية وإدارة نظم المعلومات).

وتقدم المجموعة خدماتها لشركات كبيرة في مختلف المجالات، من بيها بوجو بي إس أ، وبي إم دبليو، وإيرباص، وتاليس، وإس إف إر، ورونو، وألستوم، والشركة العامة، وبي إن بي باري با،...

تصوير: هشام الصديق




تابعونا على فيسبوك