"كريم" تتعاون مع " قرى الأطفال المسعفين"

الصحراء المغربية
الإثنين 24 شتنبر 2018 - 12:42

تواصل "كريم" سعيها التضامني لدى المجتمعات بالمغرب. وأعلنت الشركة الرائدة في خدمات حجز السيارات مع الكباتن في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، اليوم، عن تعاون غير مسبوق مع SOS VILLAGES D'ENFANTS بالمغرب التي تعمل منذ 1985 لفائدة الأطفال المعرضين للخطر.

وعلى هذا الأساس تطلق "كريم" فئة جديدة من الرحلات أطلقت عليها اسم  SOS VILLAGES D'ENFANTSالتي تتيح للمستعملين التبرع إلى الجمعية ذات المنفعة العامة. وتقوم العملية على مبدأ بسيط: قبل حجز "سائق" يمكن لمستعملي كريم اختيار فئة "SOS VILLAGES D'ENFANTS»، والتي من خلالها سيمكنهم تقديم للجمعية 5 دراهم إضافية على سعر الرحلة.

وفي تعليقه على التعاون بين كريم وقرى الأطفال المسعفين، قال إبراهيم مناع المدير العام للأسواق الناشئة لدى كريم "منذ دخولها المغرب، اختارت كريم إنجاز العديد من المبادرات التي تنعكس إيجابيا على حياة المجتمعات. اليوم ننضم ل SOS VILLAGES D'ENFANTS لنواصل زخمنا التضامني مع مجتمعات المغرب، خاصة الأطفال الأكثر عرضة للخطر".

بدورها قالت بياتريس بيلوباد، المديرة الوطنية لقرى الأطفال المسعفين "SOS VILLAGES D'ENFANTS يمكنها الاستمرار في تقديم رعاية عالية الجودة من خلال إسهامكم جميعًا. نشكر كريم على وضع هذه السلسلة الكبيرة من التضامن لمساعدتنا في رعاية الأطفال على المدى الطويل ودعم العائلات الأكثر احتياجا". وأضاف "هذه ليست أول مرة تتدخل فيها كريم لفائدة الفئات المعوزة بالمغرب. نحن ندرك التأثير الذي يمكن أن نحققه وفرقنا تقود وتشجع جميع الإجراءات التي لها تأثير إيجابي على حياة الأفراد".

في نونبر 2017، أطلقت كريم " Go Solidaire"، عملية اجتماعية للتبرعات لفائدة الجمعية المغربية للوقاية وعلاج السرطان. وسنحت المبادرة بجمع 5 دراهم عن كل رحلة تم إنجازها عبر التطبيق المحمول. بهذه المناسبة، أطلقت كريم هاشتاغ  #BECAREEM، رمز قيمها للتضامن.

خلال شهر رمضان الفضيل، قامت كريم بدعم جمعية "جود" التي تساعد المحتاجين من خلال تقديم وجبات الطعام لهم. مع هذه المبادرة المواطنة، أنشأ التطبيق فئة جديدة من الرحلات، "Go JOOD»، والتي تبرعت من خلالها بخمسة دراهم إضافية على سعر كل رحلة يختاره مستخدموها.

تأسست كريم في 2012 بدبي وهي تعمل في أزيد من 100 مدينة موزعة على 14 بلدا بأفريقيا الشمالية والشرق الأوسط وتركيا والباكستان، مع أكثر من 24 مليون مستخدم ومليون كابتن في هذه الأسواق المختلفة. توجد شركة كريم في المغرب منذ 2015 ولديها أكثر من 300،000 مستخدم. بفضل خدمة عملية وآمنة ومرنة، تمكنت شركة كريم من تحسين حياة زبنائها الأوفياء.

منذ أكثر من 30 سنة في المغرب، تقدم قرى الأطفال المسعفين إطارا عائليا للأطفال الذين ليس لديهم عائلة أو معرضين لخطر فقدانها ومساعدتهم في بناء مستقبلهم. تُساعد هذه الجمعية، ذات الأهداف غير الربحية والتي تحظى بالرئاسة الفخرية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، أكثر من 1000 طفل من جميع أنحاء المغرب.

تتيح قرى الأطفال المسعفين للأطفال القادمين من دور رعاية الأيتام في المملكة بالتكفل بهم ضمن عائلات في قرى الأطفال المسعفين أو في المجتمع. يتم وضع كل طفل في قلب علاقة موثوقة ومستدامة تسمح له بالنمو وإيجاد طريقه. فضلا عن ذلك، تتم مواكبة الأمهات العازبات اللاتي يواجهن صعوبات بالغة نحو الاستقلالية في إطار برامج تعزيز الأسرة ، ليتمكنّ من إبقاء أطفالهن معهن وتربيتهم بكرامة.




تابعونا على فيسبوك