"أكسنت" تطرح "سمارت 75" تلفاز متطور للأقسام الرقمية

الصحراء المغربية
السبت 22 شتنبر 2018 - 11:26

طرحت مجموعة "دي بي إم" المغربية مائة في المائة، صاحبة علامة "أكسنت" المصنعة للهواتف المحمولة والألواح الرقمية والحواسب المحمولة، جهازين تلفزين مخصصين للتعليم ويتعلق الأمر بـ "سمارت 75" و"سمارت "65" بتقنية 4k.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار، مجهودات المجموعة المتواصل للرقي بالأقسام الرقمية في التدريس وفق المعايير المعمول بها عالميا سواء في أمريكا أو البرتغال وغيرهما، ويعتبر هذا الحل المبتكر طريقة جديدة لدعم التلقين بالمدارس المغربية، حيث يشكل أداة مثالية تساهم في اقتصاد الوقت بالنسبة للمدرس على اعتبار الميزات التي يتوفر عليها الجهازين المجهزان بحاسوب مدمج جد متطور يعمل بآخر جيل من نظام أندرويد، ويسمح أيضا بتحول الشاشة العملاق لـ "سمارت 75" و"سمارت 65" إلى واجهة كمبيوتر غنية بكل ما يحتاجه التلام والطلبة على حد سواء.

ونجحت "أكسنت" في تحميل برمجياتها الموجهة للتعليم بثلاث لغات العربية والفرنسية والإنجليزية، ودروس في الرياضيات والأشكال الهندسية واللغات والعلوم والآداب وغيرها بالصوت والصورة باللغات المشار إليها، لجعل هذه الآلية جسرا جديدا نحو أفق بيداغوجية جديد للتلقين. ومن جهة أخرى، سيمكن جهازا "سمارت 75" و"سمارت 65" من استعمال المحتوى البيداغوجي المغربي، على اعتبار أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قامت بمجهود كبير في مجال رقمنة مضامين هذا المحتوى من خلال برنامجها "جيني" التفاعلي.

ويمكن للمدرسين من كل المستويات والشعب التعليمية، اعتماد هذه التكنولوجيات وهذه المحتويات عقب تكوين بسيط مدته يومين، ويشار إلى أن شاشة تلفاز "سمارت 75 وسمارت 65، المتميز بتقنية 4k تتحول إلى صبورة رقمية تمكن من الاستفادة من عدد لا نهائي من الصفحات التي يمكن تخزينها، كما يستطيع 10 تلاميذ الكتابة عليها في الوقت نفسه.

ويعمل الجاهزا بالبلوتوت والواي فاي، ويتميزان بسرعة الاستجابة، وباقة ألوان غنية 1.07B  (10bit)، إلى غير ذلك من التقنيات التكنولوجية الحديثة.

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك