"أمنية بنك" تحقق ناتجا بنكيا صافيا بقيمة 5 ملايين درهم والمجموعة على خطى تألق متواصل

"سياش" تحقق أرباحا بقيمة 289 مليون درهم برسم النصف الأول من 2018

الصحراء المغربية
الجمعة 07 شتنبر 2018 - 13:16

أعلن أحمد رحو، الرئيس المدير العام لمجموعة البنك العقاري والسياحي، أن البنك التشاركي "أمنية بنك" فرع المجموعة، حقق برسم الستة أشهر الأولى برسم 2018، ناتجا بنكيا صافيا بقيمة 5 ملايين درهم، موضحا أن التمويلات التي قدمها "أمنية" بنك" بلغت 524 مليون درهم في الفترة ذاتها.

 ويتوقع رحو أن يشهد قطاع البنوك التشاركية تطورا ملحوظا في المستقبل بعد التأشير المرتقب للمجلس العلمي الأعلى على منتوجات أخرى ستعزز "مرابحة"، ومنها على الخصوص التكافل والصكوك. وقال إن زبونا واحدا من أصل عشرة أصبحوا ضمن قائمة زبناء البنوك التشاركية.

وأفاد رحو في لقاء صحفي عقد، أول أمس الخميس بالدارالبيضاء، خصص لتقديم النتائج المالية نصف السنوية لـ "سياش"، أن هذه المجموعة المصرفية شهدت خلال النصف الأول من السنة الجارية، تحقيق عدة إنجازات مهمة، من بينها مواصلة توسيع شبكة المجموعة التي جرى تدعيمها بـ 10 وكالات جديدة، لتنتقل إلى 277 وكالة، إلى جانب تطوير شبكة "أمنية بنك" التي قفزت إلى 18 وكالة، إضافة إلى إطلاق أول وكالة متنقلة، وتدشين مجال الأداء بالمحمول عن طريق تطبيق "وي بي"، وإطلاق المنصة الرقمية لـ صوفاق تحت علامة "كريديز"، ناهيك عن تعزيز المجموعة لعروضها المقدمة للنساء مجانا، وذلك من خلال "حسابي "سيدتي" و"سيدتي برو"، كما تم خلال هذه الفترة اعتماد المجموعة لمعايير بال، ويتعلق الأمر بـ معيار "إي إف إر إس 9"، وذلك بداية من فاتح يناير 2018. ولم يغفل رحو حصول مساطر بنك التأمين، وتمويل المقاولات والقروض العقارية للمجموعة على شهادة التصديق إيزو 9001 نسخة 2015.

لطفي السقاط، المدير العام المنتدب لمجموعة البنك العقاري والسياحي، استعرض من جانبه بالأرقام النتائج المالية برسم الستة أشهر الأولى من 2018، مبرزا أن الناتج البنكي الصافي بلغ 289,2 مليون درهم خلال هذه الفترة، أي بزيادة نسبتها 136,7 في المائة. في حين قفزت ودائع الزبناء إلى 34.3 مليون درهم، مسجلة نموا بـ زائد 23.5 في المائة، أما القروض المقدمة لزبناء المجموعة فناهزت 43.2 مليون درهم، محققة ارتفاعا ملحوظا بنسبة زائد 11 في المائة، وأضاف أن الناتج البنكي الخام بلغ 11187.7 مليون درهم، أي بزيادة تقدر بـ 13.7 في المائة.




تابعونا على فيسبوك