النائبة الأوروبية رشيدة داتي: جلالة الملك وجه خطابا متبصرا وملتزما

و م ع
الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 10:29

أكدت رشيدة داتي، النائبة الأوروبية، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجه، بمناسبة الذكرى ال 19 لعيد العرش، الذي يحتفي به الشعب المغربي باعتزاز، إلى الأمة خطابا متبصرا وملتزما.

وأوضحت داتي في بلاغ أمس الأحد أنه "بمناسبة هذا الحدث الاستثنائي، وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس خطابا قويا تضمن رسائل في غاية الوضوح، خطاب متبصر وملتزم، لشعبه وللمملكة المغربية ".

 وبالنسبة لوزيرة العدل الفرنسية السابقة فإن "صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأكثر من أي وقت مضى، يعتبر أفضل مدافع عن وحدة المملكة، والحامي الحقيقي للشعب المغربي ” مضيفة أن جلالته ” الذي يدرك الرهانات الاجتماعية، ذكر، بدقة وشموخ، تشبثه الثابت بالعمل من أجل التقدم الاجتماعي لكل فرد من رعاياه".

وإذا كانت الحصيلة الاقتصادية الاستثنائية للمملكة المغربية واقع لا يمكن إنكاره، تضيف النائبة الأوروبية، بفضل مختلف مخططات الاستثمار التي تم إطلاقها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، فإن الرهانات الاجتماعية تبقى متعددة، كما ذكر بذلك جلالة الملك: برامج دعم التمدرس، التنمية البشرية من خلال إطلاق الشطر الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتغطية الصحية من خلال تنفيذ برنامج راميد، وتعزيز الحوار الاجتماعي، أوراش وجب مواصلتها من أجل تحسين ظروف حياة المغربيات والمغاربة.

واعتبرت داتي أن المبادرة الجديدة التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة ب “السجل الاجتماعي الموحد” واعدة جدا من أجل ضمان حماية اجتماعية فعالة، مشيرة إلى أن جلالة الملك "ذكر هنا بدوره كحامي المواطنين، وضامن الوحدة والأمن بالمملكة وحامي الموارد الطبيعية للبلاد".

وأكدت داتي أن "بناء ثلاثين سدا خلال الثماني عشر سنة الماضية والمخطط الوطني للماء بالنسبة للثلاثين سنة المقبلة يجسدان الإرادة الملكية في الحفاظ على الموارد الاستراتيجية للمملكة المغربية ".

وأضافت أن "جلالة الملك كانت من أولوياته دائما إشراك المغربيات والمغاربة في جميع الإصلاحات من أجل التقدم. فمن باب التضامن والمسؤولية، فإن الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين بالمملكة مدعوين لتنفيذ أوراش اللاتمركز الإداري، والاستثمار ومحاربة الفساد بشكل جيد ".

وأضافت أن "الشعب المغربي يستحضر باعتزاز السنوات التسعة عشر لعهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويستشرفون المستقبل بأمل وثقة. فالخطاب التاريخي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس يشكل اليوم أجمل وعد ".

 




تابعونا على فيسبوك