تقديم مشروع برنامج التنمية المندمجة لسيدي سليمان والصخيرات تمارة

الصحراء المغربية
السبت 28 يوليوز 2018 - 13:17

انعقد أمس الجمعة، لقاء تنسيقي لتقديم مشروعي البرنامجين المندمجين لكل من عمالة الصخيرات تمارة وإقليم سيدي سليمان اللذين يتضمنان مشاريع مهمة تغطي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والمجالية، وذلك بمقر الجهة بالرباط.

وحسب بلاغ لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، فإن هذا اللقاء الذي ترأسه عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ومحمد مهيدية، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، يندرج في إطار تدقيق مشاريع برامج تنمية خمس أقاليم وعمالات الموجودة بتراب جهة الرباط سلا القنيطرة التي انطلقت قبل أسابيع وتهم أقاليم الخميسات وسيدي سليمان وسيدي قاسم وعمالتي الصخيرات تمارة وسلا.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد عبد الصمد سكال حرص مجلس الجهة على الاستجابة لجميع احتياجات الأقاليم الموجودة بتراب الجهة، مشددا على ضرورة احترام المقتضيات القانونية في إعداد البرامج التنموية.

وذكر رئيس مجلس الجهة، بالمنهجية التشاركية التي واكبت عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية، مما يقتضي ملائمة باقي البرامج التنموية مع هذه الوثيقة المرجعية تحقيقا لقدر كبير من التقائية المشاريع لتنزيلها بشكل أفضل مما يساهم في بلورة برنامج تنموية مندمجة وضمان التنزيل الترابي الجيد للاستراتيجيات الوطنية.

وعن مشروع برنامج تنمية عمالة الصخيرات تمارة، دعا رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة إلى إدراج مشاريع ذات بعد استراتيجي من قبيل مشروع تمديد خط الترامواي إلى مدينة تمارة وإنشاء القطار الجهوي وغيرها من المشاريع المهيكلة التي تشكل دعامة أساسية للتنمية الاقتصادية.

من جهته، نوه محمد مهيدية بأهمية انعقاد مثل هذه الاجتماعات التي يتم فيها عرض مشاريع بَرامج التنمية المندمجة للأقاليم والعمالات من أجل صياغتها بشكل مدقق، مُضيفا بأن ذلك يساعد على التنسيق بين مختلف الشركاء المؤسساتيين في أفق تدقيق المشاريع وعرضها في لقاء موسع خلال الأسابيع المقبل يتم عقده مع السيد رَئيس الحكومة.

كما تم خلال اللقاء تسجيل ملاحظات تتعلق بمشروعي برنامجي تنمية كل من عمالة الصخيرات تمارة وإقليم سيدي سليمان، وهي الملاحظات التي تم بشأنها تقديم بعض الشروحات.

اللقاء المنعقد يندرج ضمن سلسلة لقاءات تنسيقية تنعقد تحت الرئاسة المشتركة لرئيس مجلس الجهة ووالي الجهة، تهدف إلى صياغة مشاريع برامج التنمية المندمجة لخمسة أقاليم ضمن سبعة أقاليم موجودة بتراب الجهة، وهي سيدي سليمان والخميسات وسيدي قاسم وسلا والصخيرات تمارة.

 

 

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك