رئيس الحكومة يطلق جولة ثانية من الحوار الاجتماعي

الصحراء المغربية
الإثنين 05 مارس 2018 - 10:22
1561

أعلن محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، عن استئناف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، لجولات الحوار الاجتماعي مع ممثلي المركزيات النقابية والكنفدرالية العامة لأرباب المقاولات.

ومن المرتقب أن يستقبل رئيس الحكومة، اليوم الاثنين بالرباط، حسب تصريح إعلامي لوزير الشغل، قيادات نقابية، في إطار الجولة الثانية من الحوار الاجتماعي.

وجرى الحديث بالخصوص عن كل من الاتحاد المغربي للشغل، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين، والاتحاد الوطني للشغل، بالإضافة إلى ممثلين لأرباب المقاولات.

وأفاد وزير الشغل والإدماج المهني أن الحكومة تسعى إلى توصل الأطراف الثلاثة، إلى اتفاق اجتماعي يضم كل القضايا المطروحة، مبرزا أن الحوار يحتاج إلى العمل المشترك والمكثف، "لأنه يضم قضايا ذات طبيعة تشاورية وتشريعية من قبيل الحريات النقابية، والميثاق الاجتماعي، وبعض التشريعات الاجتماعية، بالإضافة إلى الحوارات القطاعية".

وتأتي الجولة الثانية للحوار الاجتماعي بعد انتهاء يتيم من لقاءاته مع النقابات الأكثر تمثيلية في الجولة الأولى، وهي الجولة التي أجرى فيها الوزير مشاورات مع النقابات بتكليف من رئيس الحكومة، وهمت كيفية إدارة الحوار الاجتماعي، وطريقة برمجته.


 




تابعونا على فيسبوك