تقييم السياسات العمومية في مجال التعليم موضوع ندوة ينظمها المجلس الأعلى للتربية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 13:15

ينظم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، ندوة حول "تقييم السياسات العمومية في مجال التعليم: مقاربات ومنهجيات".

ستشهد هذه الندوة، حسب بلاغ للمجلس، إعطاء الانطلاقة لمشروع توأمة مؤسساتية أنجزه المجلس بهدف تقوية كفاءات الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس في مجال تقييم السياسات العمومية في التربية والتكوين والبحث العلمي. وهو مشروع يندرج في إطار برنامج "إنجاح الوضع المتقدم للمغرب" الممول من طرف الاتحاد الأوروبي. ويتعلق الأمر بتوأمة مؤسساتية بين الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس والمركز الدولي للدراسات البيداغوجية بباريس فرنسا، بالإضافة إلى تعبئة مجموعة من الخبراء والمؤسسات الفرنسية.
وأوضح البلاغ نفسه أن هذه الندوة تهدف إلى استعراض مقاربات ومنهجيات تقييم السياسات العمومية في كل من أوروبا وفرنسا والمغرب، وكذا تبادل الآراء حول الممارسات النموذجية في مختلف أنظمة التقييم الأوروبية. سيترأس الجلسة الافتتاحية للندوة عمر عزيمان، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، ومحمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وكلوديا ويدي-نيبولد، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، وجون فرنسوا جيرو، سفير فرنسا بالمغرب.




تابعونا على فيسبوك