المصادقة على تشييد مركب مكناس الكبير بجماعة أيت ولال

لقجع وأحمد يزوران ملعب فاس الكبير

الصحراء المغربية
الأربعاء 07 فبراير 2018 - 15:49

قادت زيارة ميدانية لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة، إلى ملعب فاس الكبير، في إطار الزيارات الميدانية للمنشآت الرياضية المرشحة لاحتضان المنافسات الدولية، خصوصا بعد ترشيح المملكة المغربية لاحتضان كأس العالم 2026.

وكان بنعيسى البوجنوني، المدير الجهوي للشباب والرياضة، حاضرا خلال هذه الزيارة، إذ قدم شروحات مستفيضة حول جميع مرافق المركب الرياضي لمدينة فاس، فضلا عن الإصلاحات التي تدخل ضمن إعادة تأهيل الملعب حتى يستجيب لمعايير الاتحاد الدولي بالنسبة للشروط التي يجب توفرها في الملاعب المرشحة لاحتضان مباريات المونديال.

وكشف مصدر "الصحراء المغربية" أن ملعب فاس سيجري إغلاقه لفترة لن تقل عن 10 أشهر، من أجل إعادة تأهيله استجابة لمعايير دفتر تحملات الاتحاد الدولي، مشددا على أنه سيجري تزويد الملعب ببوابات إلكترونية بشكل كامل، كما تشمل الإصلاحات الزيادة في الطاقة الاستيعابية للمدرجات، إذ تبلغ حاليا 36 ألف متفرج، وسيجري رفعها 45 ألف متفرج، بينما لن تشهد الإنارة أي تغيير على اعتبار شدتها الحالية تبلغ 2800 لوكس وهو ما تشترطه الفيفا.

وكشف المصدر ذاته أن أحمد أحمد أعجب كثيرا بمرافق ومزايا مركب فاس، الذي يمتد على مساحة 33 هكتارا، وهي المرة الأولى التي يزور فيها رئيس الكاف هذا الملعب، بعد أن سبق له زيارة الملاعب الأخرى الكبيرة، خصوصا تلك التي احتضنت منافسات "شان".

وبعد زيارة العاصمة العلمية، واصل لقجع رجلته صوب الشرق، رفقة أحمد أحمد، إذ حلا، أمس، بمدينة بركان، مسقط رأس رئيس الجامعة الملكية المغربية لمرة القدم. ومن المقرر أن تشمل الزيارة الملعب البلدي بمدينة بركان، الذي يستعد

 إعادة فتح أبوابه في وجه الجماهير الرياضية، بعد أن ظل مغلقا لأشهر، لأجل القيام بمجموعة من الإصلاحات، التي جملت عدة جوانب.

من جهة أخرى، كشف المصدر ذاته أن مجلس جماعة مكناس صادق، يوم الجمعة الماضي، على التفويض للرئيس عبد الله بوانو بالتوقيع على جميع الوثائق المطلوبة من مسؤولي المدن المرشحة لاحتضان مونديال 2026، لتضمينها الملف المغربي الذي سيقدم للفيفا.

وكشف المصدر ذاته أنه جرى تخصيص وعاء عقاري بمساحة 100 هكتار على تراب الجماعة القروية آيت ولال التابعة لجهة مكناس، لتشييد مركب رياضي يستجيب لمعايير الاتحاد الدولي "فيفا"، بطاقة استيعابية ستبلغ 45 ألف متفرج، مضيفا أن مشروع المركب جرى إنجاز تصور له في المخطط المديري للتهيئة الحضارية لمدينة مكناس.




تابعونا على فيسبوك