طوطال تفتتح "رابط بورقراق" محطة الخدمة الجديدة بمواصفات عصرية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 06 فبراير 2018 - 12:21

انسجاما مع خطتها لتطوير وتنمية خدماتها، افتتحت، شركة طوطال المغرب، يوم الاثنين المنصرم، على مستوى الطريق السيار المداري للرباط (في اتجاه طنجة قدوما من الدارالبيضاء)، محطة الخدمة 312 داخل شبكتها بالمملكة.

حضر هذا الافتتاح جيروم ديشامب، رئيس طوطال المغرب، وأنوار بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.وقال جون لويس بونوفون، مدير عام طوطال المغرب، بهذه المناسبة "نحن فخورون بتقديم محطة الخدمة الجديدة لطوطال المغرب -رابط بورقراق -التي تزخر بآخر صيحات التكنولوجيا في هذا المجال ومجهزة بخدمات فائقة الجودة ذات قيمة مضافة للزبناء". وأضاف "إنها محطة بخصائص ذات جودة عالية، ويمكن اعتبارها رواق عرض لأفضل ما تقدمه علامة طوطال، وتعزيزا لهوية شبكتنا، كما أنها تعكس صورة الحداثة والعصرنة وتقدم التجهيزات الأكثر حفاظا على سلامة البيئة بأقل تكلفة طاقية".

وأفاد مسؤولو طوطال المغرب، أنه ومن أجل تعزيز مكانتها كفاعل تاريخي في مجال الطاقة بالمغرب، وتأكيدا منها على الانخراط في دينامية الابتكار، اختارت طوطال المغرب أن تقدم لزبنائها حلولا عصرية جدا، على امتداد مساحة 9700 متر مربع تم تدبيرها بشكل جيد، وتعرض محطة الخدمة "رابط بورقراق" ثلاثة مرافق للتزود بالجيل الجديد من الوقود، إذ بالإضافة إلى الوقود المتطور "طوطال أدفنسد" و"طوطال اكسيليوم"، تطرح المحطة خدمة الشحن بالنسبة للسيارات الكهربائية، باحة صيانة السيارات، متجر "بونجور"، ركن قهوة "ستاربكس" وفضاء لتناول وجبات الطعام.

وأوضح هؤلاء، أن المحطة تولي عناية خاصة لحسن الاستقبال والتعريف الواضح بكل منتجاتها وخدماتها مع مراعاة راحة الزبناء وأمنهم، إضافة إلى تميزها بتجهيزات تحافظ على البيئة، ومنشآت تستهلك طاقة قليلة مقارنة بمثيلاتها، مبرزين أن محطة "رابط بورقراق" تجسد الحرص الكبير لطوطال المغرب على تسخير أنشطتها لخدمة التنمية المستدامة من خلال خزانات مزدوجة الجدران للقضاء على احتمال تسرب السوائل داخل التربة. ونظام فعال لاسترداد وتدوير المياه العادمة (مياه ممزوجة بالهيدروكربون، مياه صرف صحي، مياه المطابخ أو مياه ممزوجة بالزيوت)، مما يسمح باسترجاعها ومعالجتها وإعادة استعمالها كمياه صالحة للري. إضافة إلى نظام معالجة الزيوت المستعملة في باحة صيانة السيارات. كما تتوفر المحطة على مزرعة طاقية مكونة من 120 لوح التقاط لأشعة الشمس بمنتوج كهربائي يغطي 20٪‏ من احتياجات الاستهلاك الطاقي للمحطة. ومعدات الإضاءة 100٪‏ من فئة الصمام الثنائي الباعث للضوء بتكنولوجية "ليد". ونظام تكييف الهواء مع القضاء على كل احتمال تسرب، مما يمكن من الحفاظ على درجة الحرارة المثالية والاستعمال المعقلن والقليل للطاقة.

وتعبيرا منها عن رغبة المساهمة في التنمية المستدامة وتعزيز وجودها على المدى البعيد، تفتتح طوطال المغرب 15 محطة خدمة جديدة كل سنة في كافة ربوع المملكة، وذلك بفضل استثمارات مهمة من أجل تقديم الأفضل لجميع زبنائها.

 طوطال موجودة بالمغرب منذ أكثر من 90 سنة، وتعد فاعلا رئيسيا في كل أسواق منتجات النفط: محطات الخدمات، الزبناء الصناعيون، مواد التشحيم، الطيران والغاز. منذ إنشائها في البلاد، واكبت الشركة باستمرار التنمية الاقتصادية بفضل برامجها المهمة الخاصة بالاستثمار. واليوم توفر طوطال المغرب 600 وضيفة مباشرة وأكثر من 4000 غير مباشرة وتسوق 1.3 مليون طنا سنويا من المنتجات النفطية وتتوفر على أكثر من 300 محطة للخدمة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك 9 في الطرق السيارة. تعد طوطال المغرب أيضا ثالث فاعل في توزيع المنتجات والخدمات البترولية في البلاد، بحصة سوقية تقدر بـ 11 في المائة.

تصوير: عيسى سوري




تابعونا على فيسبوك