المغربي يوسف حميدين يفوز بالمركز الأول في مسابقة للشركة

كانون تقدم تشكيلة واسعة من أحدث التقنيات في صناعة البث خلال كابسات 2018

الصحراء المغربية
الأربعاء 24 يناير 2018 - 10:39

قدمت شركة "كانون" خلال مشاركتها هذا العام في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية "كابسات 2018"، وهو المعرض الرائد لتجهيزات البث والأقمار الصناعية والإعلام الإبداعي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، تشكيلة من أبرز ابتكاراتها المتميزة في هذا المجال.

 كما وفرت الشركة الرائدة في مجال حلول التصوير لرواد المعرض فرصة تجربة مجموعة متكاملة من الحلول الأمنية والتجهيزات المحترفة لإنتاج الفيديو والصور، وذلك من خلال تخصيص مناطق للتصوير وتجربة أساليب العمل الإعلامي التفاعلية في جناح الشركة في المعرض.

وفي معرض تعليقه على مشاركة شركة كانون في هذا الحدث، قال رومان ترويدثاندل المدير التنفيذي لدى "كانـون وسـط وشمـال أفــريقيا"إن تواجدنا في معرض كابسات، والذي يعد أحد أهم الأحداث الخاصة بتقنيات البث وتكنولوجيا وسائل الإعلام على المستويين الإقليمي والعالمي، يعد ضرورة لتأكيد التزام شركة كانون بلعب دور رئيسي في مجال صناعة السينما. ولأن كانون تؤمن بالإمكانيات المذهلة التي يتمتع بها صنّاع السينما في إفريقيا، فنحن نعمل باستمرار على إزالة العقبات التي قد يواجهونها في طريق نجاحهم، وذلك من خلال منحهم الدعم التقني والفني اللازم. كما أننا تقدمنا خطوة إضافية هذا العام، ووسعنا نطاق مشاركتنا في المعرض من خلال دعم السينمائيين الموهوبين من الشباب".

وأضاف ترويدثاندل: "نشهد اليوم تزايدا ملحوظا في استخدام تقنيات التصوير بدقة 4K في إنتاج الدراما التلفزيونية والأفلام الدرامية والوثائقية ونحن حريصون على الإستمرار في التطور لتلبية الإحتياجات المتنوعة لمحطات البث التلفزيوني والمخرجين، وذلك من خلال إطلاق كانون لسلسلة EOS السينمائية، فضلا عن تعزيز شراكاتنا مع أبرز شركاء من الصف الأول في أسواق نيجيريا والمغرب وغرب إفريقيا ومصر، والعمل على توسيع شبكة شركاء الصف الثاني في مصر ونيجيريا والمغرب".

وفي ختام فعاليات المعرض، منحت كانون عددا من الجوائز للمخرجين المتميزين الذين شاركوا في تحدي كانون لصناعة الأفلام ووصلوا للمرحلة النهائية من المسابقة تقديرا لجهودهم في إخراج أعمال سينمائية قصيرة ومميزة. وأعلنت عن أسماء الفائزين بالجوائز خلال ندوة الحوار التي دارت حول مستقبل صناعة الأفلام في إفريقيا، بحضور ثلاثة من أبرز الممثلين من المنطقة وهم: إنجي المقدم من مصر، وعمر لطفي من المغرب، وتي واي بيلو من نيجيريا. وحصل الفائز بالمركز الأوليوسف حميدين من المغرب، أمام كل من كل من مي الحسامي الفائز بالمركز الثاني من مصر، وافيوما نكيوكا شوكوجو الفائز بالمركز الثالث.

هذا وكشفت شركة كانون في المعرض الذي استمر على مدار ثلاثة أيام أحدث منتجاتها المخصصة في مجال تصوير الفيديو الإحترافي، وشمل ذلك إطلاق سلسلة كاميرات 4K XF، وXF405، وXF400. كما أطلقت الشركة مؤخرا الكاميرا السينمائية الرقمية المدمجة EOS C200، والتي تنتمي إلى سلسلة Cinema EOS، للكاميرات السينمائية التي تتمتع بسمعة عالمية. هذا وقدمت الشركة أيضا كامرتين جديدتين تعرضان للمرة الأولى في المنطقة من سلسلة  XA ضمت كل من الكاميرا  XA-11، والكاميرا XA-15، بالإضافة إلى تقديم كاميرا ME20F-SHN، الشبكية المميزة الأداء، وخاصة في ظروف الإضاءة الخافتة. كما عرضت كانون أيضًا العديد من الحلول التي تسهم في تقديم عملية إنتاج سلسة، وهو ما يتيح لمحطات البث التلفزيوني والمخرجين السينمائيين تنفيذ عمليات الإنتاج بفعالية أكبر وتكلفة أقل.

تعتبر "كانون وسط وشمال أفريقيا" وحدة أعمال تابعة لشركة "كانون الشرق الأوسط" التي تعد شركة منطقة حرة ذات مسؤولية محدودة تابعة لشركة "كانون أوروبا". وشكل تأسيس هذه الوحدة في عام 2015 خطوة استراتيجية تهدف إلى حفز أعمال "كانون" في أفريقيا من خلال تعزيز حضور وتركيز الشركة على البلدان الإفريقيّة؛ وهي تعكس التزام "كانون" بالعمل على مقربة من عملائها وتلبية مطالبهم في السوق الأفريقية.

ويرجع حضور "كانون" في أفريقيا إلى أكثر من 15 عاماً عبر موزعين وشركاء نجحوا ببناء قاعدة عملاء قوية في المنطقة. وتعمل "كانون وسط وشمال أفريقيا" على توفير منتجات تكنولوجية متقدّمة وعالية الجودة تلبي متطلبات السوق الإفريقية سريعة التطوّر.

ومن خلال طاقم عمل يضم 100 موظف، تقوم الشركة بإدارة أنشطة المبيعات والتسويق عبر 44 بلداً أفريقيا.

ويرتكز منهج عمل "كانون" على الفلسفة المؤسسية "كيوسي" التي تعني باليابانية العيش والعمل معاً من أجل المصلحة العامة.

 




تابعونا على فيسبوك