إيقاف 14 بعد إ صابة 12 شرطيا وتخريب 7 سيارات تابعة للأمن

«شغب الملاعب » يضرب مجددا من بوابة «ديربي

الصحراء المغربية
الثلاثاء 02 يناير 2018 - 13:26

وجد الشغب طريقه مجددا إلى ملاعب الكرة، وهذه المرة من بوابة ديربي الشمال، الذي شهد، عقب إسدال الستار على أطواره، الأربعاء الماضي، بإعلان تفوق اتحاد طنجة على المغرب التطواني، بهدف نظيف، برسم فعاليات البطولة الوطنية، اندلاع مواجهات عنيفة بين أنصار الفريقين، أفرزت حصيلة خسائر ثقيلة توزعت بين إصابة عناصر من القوات العمومية بجروح متفاوتة وتخريب مركبات تابعة للشرطة، ما استدعى تنفيذ حملة إيقاف مست 14 شخصا ممن يشتبه تورطهم في هذه الأحداث.

وأوضح مصدر أمني أن من بين الأشخاص الموقوفين من طرف شرطة تطوان سبعة قاصرين جرى الاحتفاظ بهم تحت المراقبة، بينما أودع سبعة أشخاص راشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وكان ديربي الشمال، الذي جمع بين الفريقين على ملعب "سانية الرمل" بتطوان، أعقبته أعمال شغب ارتكبها بعض المشجعين خارج الملعب، حيث عمدوا إلى رشق عناصر القوة العمومية بالحجارة، ما تسبب في إصابة 12 شرطيا بجروح، فضلا عن إلحاق خسائر مادية بسبع مركبات تابعة للشرطة.
وأشار المصدر نفسه إلى أن بحثا قضائيا فتح مع جميع الأشخاص الموقوفين، وذلك في انتظار عرضهم على أنظار العدالة فور الانتهاء من إجراءات البحث التمهيدي المنجز في هذه القضية. 
وكانت السلطات المختصة وضعت، السنة الماضية، استراتيجية شمولية وموحدة، مكونة من 13 إجراء، لمكافحة ظاهرة الشغب في الملاعب.




تابعونا على فيسبوك