افتضح أمرهم بعد ترويج أوراق منها في ملهى ليلي

تصريف "مئات الباوندات" المزورة يطيح بـ 4 بريطانيين فأكادير

الصحراء المغربية
الخميس 07 دجنبر 2017 - 14:14
96

علمت "الصحراء المغربية " أن مصالح الشرطة القضائية في أكادير تمكنت، أمس الأربعاء، من إيقاف أربعة مواطنين بريطانيين من أصول بنغالية عمدوا إلى تصريف "مئات الباوندات المزورة" في أحد النوادي الليلية في المدينة.

وانطلقت أبحاث الأمن بخصوص هذه العملية بعد تلقيها، تؤكد مصادر "الصحراء المغربية"، إخبارية تفيد أن زبناء ترددوا على الملهى الليلي المذكور، ليلة أمس، أدوا فاتورة طلباتهم بأوراق جنيه إسترليني مزيفة، مشيرا إلى أنه، بعد التحقق من صحة هذا الأمر وتجميع معطيات حول المشتبه فيهم، أطلقت عملية بحث أفضت إلى إلقاء القبض عليهم في أحد الفنادق الشهيرة بالمدينة، حيث عثر على أوراق أخرى مزورة من العملة ذاتها.

وذكر المصدر نفسه أن الأظناء وضعوا رهن تدبير الحراسة النظرية في انتظار إنهاء البحث معهم وعرضهم أمام العدالة بتهمة بتهمة "حيازة وتصريف أوراق مالية مزورة من الجنيه الإسترليني".

وجاءت العملية بعد 24 ساعة من إحباط مصالح الشرطة في مطار المسيرة محاولة تهريب مبلغ مهم من العملة الصعبة في اتجاه بودابست. وذكر مصدر مطلع أن فضح هذه المحاولة جاء بعد إيقاف مواطن فرنسي أثناء مغادرته مدينة أكادير في اتجاه بودابست وبحوزته 35 ألف أورو، أي ما يقدر بـ 39 مليون سنتيم، مبرزا أن المبلغ كان يخبأه بعناية داخل حقيبته.

 




تابعونا على فيسبوك