بعد ساعات من توعد الحموشي محترفي هذه العمليات بالمتابعة القضائية

أول متهم بـ "النصب" عبر التوظيف في الأمن يسقط بسلا

الصحراء المغربية
الخميس 07 دجنبر 2017 - 12:54
47

بعد ساعات من تحذير عبد اللطيف الحموشي من النصب عبر "التوظيف" في الشرطة، بتعميم الإدارة العامة للأمن الوطني بلاغا عبر وسائل الإعلام توعدت فيه المتورطين في هذه القضايا بالمتابعة القضائية، سقط أول متهم بارتكاب هذا النوع من الجرائم.

ويتعلق الأمر بشخص، عمره 32 سنة وعديم السوابق القضائية، ألقت عليه الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الأمن بالعيايدة بمدينة سلا، أمس الأربعاء، القبض، للاشتباه في تورطه في النصب والاحتيال على راغبة في ولوج سلك الشرطة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعنية بالأمر، البالغة من العمر 24 سنة، تقدمت إلى مدرسة التكوين الشرطي بمنطقة بوقنادل بدعوى الحضور لاجتياز الاختبار الشفوي لمباراة مفتشي الشرطة، قبل أن يتبين أنها ر لم يسبق أن تقدمت نهائيا بترشيحها لهذه المباراة، وأنها كانت ضحية نصب من طرف شخص ادعى التوسط لها في التوظيف المباشر مقابل مبلغ مالي.

وأضاف البلاغ أن إجراءات البحث المنجز في هذه القضية مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه وإيقافه بمحيط مدرسة التكوين الشرطي، حيث جرى إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة للمختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إيقاف المشتبه فيه يأتي مباشرة بعد أن أهابت المديرية العامة للأمن الوطني بالمرشحين لاجتياز مباريات الشرطة للتبليغ عن المحتالين الذين يدعون وساطتهم في التوظيف مقابل مبالغ مالية، مؤكدة بأن الاستحقاق هو المحدد في اجتياز المباريات، وأن التصريحات التدليسية التي يدلي بها بعض الأشخاص هي مجرد إشاعات وبيانات كاذبة تندرج في إطار قضايا النصب.

 

 




تابعونا على فيسبوك