لأجل التكوين ورقمنة البرامج التعليمية وتطوير حاضنات المشاريع

جامعة الحسن الأول تبرم اتفاقية شراكة مع جامعة "جان مولان" الفرنسية

الصحراء المغربية
الأربعاء 06 دجنبر 2017 - 13:48
12

استقبلت جامعة الحسن الأول-سطات، أمس الثلاثاء، وفدا من جامعة ليون الثالثة "جان مولان"، ممثلا بـ "إيف كوندومين"، نائب الرئيس المكلف بالاستراتيجية الرقمية و"كيوم روسي"، نائب الرئيس المكلف بالعلاقات الدولية ورئيس قطب المواكبة في البيداغوجية الرقمية وشخصيات أخرى.

وتأتي هذه الزيارة، في إطار سياسة الشراكات المؤسساتية التي تتبناها الجامعة المغربية على المستوى الدولي، والتي ترمي إلى التأسيس لشراكة بين الجامعتين، خاصة في مجال التكوين عن بعد، ورقمنة البرامج التعليمية، وتطوير حاضنات المشاريع، تكون مبنية على أساس رابح رابح، للطلبة والأساتذة الباحثين، وفقا للمعلومات التي أفادت بها كريمة بحار، مسؤولة التواصل بالجامعة، "الصحراء المغربية".

وفي هذا الإطار، تحدث "إيف كوندومين"، نائب الرئيس المكلف بالاستراتيجية الرقمية، عن أن اللقاء، يعد فرصة لخلق تعاون بين الجامعتين، ليكون تكملة للشراكة التي تجمع جامعة "ليون الثالثة" مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة الحسن الأول – سطات.

وشكل اللقاء، فرصة للجامعتين لوضح الحجر الأساس لمشاريع مشتركة في المجال البيداغوجي الجامعي، همت تدعيم تعلم اللغة العربية لطلبة جامعة ليون الثالثة "جان موران"، ومواكبة المعهد العالي لعلوم الصحة في مجالات التدبير الصحي وتنمية الموارد والتنظيم والهيكلة الصحية، والاجتماعية، والاجتماعية الصحية.

كما ترمي الشراكة بين الجامعتين إلى مواكبة معهد علوم الرياضي في مجالات تدبير وتنمية الموارد وتسيير الأنشطة الرياضية، إلى جانب التأسيس لتعاون استراتيجي على مستوى المشاريع الأوروبية للشراكة.

كما همت الشراكة وضع الحجر الأساس للمشروع المهيكل "المجال المتوسطي للتعليم العالي وتنقل الطلبة"، عبر تشكيل فريق بحث مشترك في مجال اللسانيات والقانون وتطوير حقول البحث في تدبير المجال والعقار، وإطلاق مشروع ماستر دولي "JOINT MASTER DEGREE" حول الحكامة الأمنية الدولية وتعزيز الدعم في مجال تنقل الطلبة، ودكتوراه التأطير المشترك.  

 

 




تابعونا على فيسبوك